عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-25-2010   #107

عثمان السيدي

عثمان السيدي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 464
 تاريخ التسجيل : Nov 2009
 المكان : كويت
 المشاركات : 41
 النقاط : عثمان السيدي is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 0

مزاجي:
افتراضي

نداء إلى الأخوة المغتربين من أبناء البوخابور
السلام عليكم أينما كنتم
بداية نسأل الله تعالى لكم التقوى والسداد والرزق الحلال , وأن يفتحها بوجوهكم, وييسر أموركم, ومن ثم يعيدكم سالمين غانمين إنه سميع عليم.
نتفهم سبب اغترابكم, ونتفهم الغربه والمشقه التي تكابدون ,ونعلم أن البعض لم يحالفه الحظ في الوصول إلى مايريد , فلاتبتأسوا واطلبوا العوض من الله ,و مايدريكم لعل في الأمر خيرا .
أعزائي:
نعلم كذلك ان البعض حالفه الحظ , ورزقه الله ووسع عليه , ولهذه الشريحه أقول :
كما تلاحظون فإن هناك جدلا كثيرا حول طامة بيع أراضي الهنيدي والحمد العبود ومن ثم العشيره في الحاوي والإصلاح التابعه لقرانا , لذا نهيب بالغيارى وأهل المروه ان يتداركوا مايمكن من هذه الأرض قبل فوات الأوان , وذلك بشرائها من أصحابها الأصليين ممن يتذرعون بظروف تضطرهم للبيع , والأفضل ان نشن هجمه مرتده ونشتري من الغرباء الذين حلوا بأرضنا وبيننا ونغصوا علينا حتى مرورنا إلى أرضنا وبريتنا , نعم نغصوا علينا , لأنهم ليسوا ثوبا لنا , وماإطلاقهم للنار على أحد أبناء عمومتنا من موظفي الري ببعيد .
كما أسلفت فإننا نتفهم ظروفكم والتزاماتكم لذا فلن أطلب مستحيلا بان تخصصوا كل " تحويشتكم" لشراء أرض , أبدا,إنما اقول بتخصيص نسبه ما , أشتري ولو خمسة دونمات وأحرر مايمكن تحريره وأبريء ذمتي , وهي في النهاية لك وثمنها يزيد ماينقص , ويمكن عند عودتك تبني فيها بيتا ريفيا ومزرعه لك ولأولادك , خاصة أن الأرض الآن أصبحت مرويه تماما بل قل متخمه بالماء, وليس هناك أدنى مشقه بسقيها .
لابأس أن تستثمروا في الدير أو المحافظات , ولكن لاتنسوا قريتكم التي طالما بالإنتساب إليها تفاخرتم , ويحق لكم ولها هذا , ومادعوتنا هذه إلا للحفاظ على وئام أهل القريه , الذي عهدتموه.
إن عيون الأهالي هنا مشرئبة نحوكم وتنتظر منكم الكثير , وأنا إذ أناديكم , فإني عقلنت الآمال المعلقه عليكم كثيرا, ولم أطلب إليكم أن تقدموا لقريتكم كما قدم أبناء دير عطيه الجميله مثلا.
ماأطلبه أخيرا ألا تمروا على ندائي هذا مرورا عابرا , وأن يبلغ الحاضر منكم الغائب كما يقال ,ساهم ولو بشق تمره , ساهم ولو بكلمه فالدال على الخير كفاعله اللهم إني قد بلغت فاشهد, والسلام عليكم









التعديل الأخير تم بواسطة عثمان السيدي ; 05-25-2010 الساعة 02:10 PM سبب آخر: تنقيح
  رد مع اقتباس