عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /02-11-2010   #5

أيهم المحمد
التميز الذهبي

الصورة الرمزية أيهم المحمد

أيهم المحمد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 67
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : دير الزور - موحسن
 المشاركات : 3,926
 النقاط : أيهم المحمد is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 19

مزاجي:
افتراضي

عايشت تجارب زوجية من النوع المتوسط بالقرابة وفي كلّ تجربة بتّ على قناعة تامّة بأن المشاكل الزوجية هي شرّ لابدّ منه ولامناص منه لكي تجري تلك الحياة على سكة الصواب إلى نهايتها التي ارتضاها الله عزّ وجل لهما .
زوجان أصبح لهما من العمر بأنّ بكرهما هو جدّ لأحفاد،و ليسا متناسبين البتة ومع ذلك لم يختلفا يوماً أبداً ولم تدخل الشحناء بينهما أيّ مدخل لا من قريب ولا من بعيد ، ولكن لم يكن ذاك بسبب اتفاق ولا بسبب وعي لكنّه كان " بفضل " سيطرة تامة للزوج على مقدّرات الزوجة الاجتماعية إلى أن انتهى الأمر بوفاة الزوج فكانت المصيبة الكبرى بأنّ الزوجة غير قادرة على إدارة حياة ما بعد الزوج لأنها إن وجدت جسدياً فيها كان مغيبة عنها اجتماعياً و هما ً فظهرت كزوجة للتو استقلت مركبة الزواج في آخر محطاتها .... من هو المخطىء ؟ أهو الزوج رحمه الله ، أم هي الزوجة التي استلمت لشعار "لا حول ولا قوة " ، أم هم الذين زوجوهم وما علموهم أنّ الحياة هي إمساك بالمعروف أو تسريح بالإحسان .
زوجان آخران لم يتخطيا حاجز العقد من السنين قضيا جلّها بفهم بعضهما البعض ،وبين بيت أهله وبين بيت أهله ودعوات للزواج ودعوات للطلاق ووو.... حتّى استقر بهما الأمر بأن عهد كلّ منهما مكنوناته من مآخذ على قرينه في صندوق أسرار أشبه بصندوق فرجة يملئهما ضحكاً عندما يفتحانه ، نسترق السمع لنعرف ما الخطب ؟ فيعجلانا بالقول " شكارك سالفة عالحنافيش " !!!!! ربي يسعدهم ويجعلنا من عوّادهم ...
الزوجان الأخيران لم يتركا للطبيعة وقتاً لكي تغيّر جلدها فاستعجلا المطيّة وركب كلّ منهما رحله ورحل بحجة عدم التوافق رغم كلّ تلك الأيام الجميلة التي قضياها يدرسان سوية وكلّ تلك الأيّام الجميلة التي أشعرتنا بأن الزواج أجمل من ارتباط بل هو أشبه بانعدام ثنائية في شيء سمعنا عنه فقط في أحاديث من ولوا ، فكانت نهاية كلّ ذاك في لحظة لوقدر لها أن تضرب بسنة ضوئية لخرجنا بكلّ تلك المسافات التي قطعنا عاشقنا جيئةً وذهاباً التماساً لنظرة عابرة لصحن دار ذوي عشيقته علّه يراها فيعيش على ذكرى صورتها بضع الوقت ريثما تساعده قدماه على التماس طريق ذويها .
لما ؟ أنحن ملزمون بأن نعيش عنوان النجاح بفقد الذات وإلزامها بهوية الشريك ؟
أنحن ملزمون بعيش سنين كفالة كي نقرر الاستمرار في الحياة من عدم ذلك ؟
أنحن نحمل مفهوماً خاطئاً عن الزواج لدرجة أننا غير قادرين على المحافظة على مكتسب فنصطدم بواقع بني على جبل أحلام ؟

للحديث بقية ...











 
التوقيع - أيهم المحمد

بسم الله الرّحمن الرّحيم

[frame="7 80"]إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ [/frame]


التعديل الأخير تم بواسطة أيهم المحمد ; 02-13-2010 الساعة 06:53 AM
  رد مع اقتباس