:: Home Page ::
آخر 10 مشاركات
شركة جلي وتلميع الرخام الرياض (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 59 - الوقت: 10:46 AM - التاريخ: 08-08-2022)           »          دورات هندسة الميكانيك والهيدروليك 2022 | 2023 (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 116 - الوقت: 11:14 PM - التاريخ: 07-24-2022)           »          ما هو افضل شامبو للشعر : اعرف اقوى أنواع الشامبوات (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 195 - الوقت: 07:00 PM - التاريخ: 07-17-2022)           »          السعادة (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 6 - المشاهدات : 3720 - الوقت: 11:33 PM - التاريخ: 05-25-2022)           »          ما هو أفضل عسل في العالم (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1378 - الوقت: 10:39 PM - التاريخ: 05-12-2022)           »          إقرأ عن فوائد العسل :: أفضل أنواع العسل مهم جدًا (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 952 - الوقت: 10:56 PM - التاريخ: 05-10-2022)           »          الدجاج وما يسببه من أمراص (الكاتـب : باسل نايف عيبان الجنيد - آخر مشاركة : لمحترممم - مشاركات : 8 - المشاهدات : 4793 - الوقت: 10:51 PM - التاريخ: 05-10-2022)           »          ماهو الحب : تعريف الحب (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 467 - الوقت: 10:47 PM - التاريخ: 05-10-2022)           »          فعلًا هذي فوائد الزنجبيل: للاطفال والحامل والكبار وضرر الزنجبيل 2022 (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3508 - الوقت: 07:15 PM - التاريخ: 05-10-2022)           »          تعال أقرأ عن افضل أيام الحجامة تحجيم الحجام الرأس والجسم (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1711 - الوقت: 02:01 PM - التاريخ: 05-09-2022)



 
استمع إلى القرآن الكريم
 
العودة   منتديات قبيلة البو خابور > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى المواضيع العامة

منتدى المواضيع العامة خاص بالمواضيع التي ليس لها أقسام

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /11-02-2010   #1

ارام
الصورة الرمزية ارام

ارام غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 794
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : syria
 المشاركات : 2,095
 النقاط : ارام is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 15

مزاجي:
افتراضي هل تفضل ان تكون مجنونا مع الناس !او تكون عاقلا وحدك !

هل تفضل ان تكون مجنونا مع الناس !


او تكون عاقلا وحدك !


(يحكي ان طاعون الجنون نزل في نهر يسري في مدينة ..فصار الناس كلما شرب منهم احد من النهر يصاب بالجنون ...وكان المجانين يجتمعون ويتحدثون بلغة لا يفهمها العقلاء ..واجه الملك الطاعون وحارب الجنون ..


حتى اذا ما اتي صباح يوم استيقظ الملك واذا الملكة قد جنت ..وصارت الملكة تجتمع مع ثلة من المجانين تشتكي من جنون الملك !!


نادى الملك بالوزير : يا وزير الملكة جنت أين كان الحرس .الوزير : قد جن الحرس يا مولاي الملك : اذن اطلب الطبيب فورا الوزير : قد جن الطبيب يا مولاي الملك : ما هذا المصاب ، من بقي في هذه المدينة لم يجن ؟


رد الوزير : للأسف يا مولاي لم يبقى في هذه المدينة لم يجن سوى أنت وأنا .الملك : يا الله أأحكم مدينة من المجانين!! الوزير : عذرا يا مولاي ، فان المجانين يدعون أنهم هم العقلاء ولا يوجد في هذه المدينة مجنون سوى أنت وأنا !الملك : ما هذا الهراء ! هم من شرب من النهر وبالتالي هم من أصابهم الجنون !

الوزير : الحقيقة يا مولاي أنهم يقولون إنهم شربوا من النهر لكي يتجنبوا الجنون ،

لذا فإننا مجنونان لأننا لم نشرب. ما نحن يا مولاي إلا حبتا رمل الآن .. هم الأغلبية .. هم من يملكون الحق والعدل والفضيلة ... هم الآن من يضعون الحد الفاصل بين العقل والجنون ..


هنا قال الملك : يا وزير أغدق علي بكأس من نهر الجنون إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين.

بالتأكيد الخيار صعب ..عندما تنفرد بقناعة تختلف عن كل قناعات الآخرين ..عندما يكون سقف طموحك مرتفع جدا عن الواقع المحيط ..هل ستسلم للآخرين .. وتخضع للواقع .. وتشرب الكأس ؟*


هل قال لك احدهم : معقولة فلان وفلان وفلان كلهم على خطأ وأنت وحدك الصح !اذا وجه إليك هذا الكلام فاعلم انه عرض عليك لتشرب من الكأس ؟

عندما تدخل مجال العمل بكل طموح وطاقة وانجاز وتجد زميلك الذي يأتي متأخرا وانجازه متواضع يتقدم ويترقى وانت في محلك .. هل يتوقف طموحك .. وتقلل انجازك .. وتشرب الكأس؟


أحيانا يجري الله الحق على لسان شخص غير متوقع ..

مرت طفله صغيره مع أمها على شاحنه محشورة في نفق ... ورجال الإطفاء والشرطة حولها يحاولون عاجزين إخراجها من النفق ..قالت الطفلة لأمها .. أنا اعرف كيف تخرج الشاحنة من النفق !استنكرت الأم وردت معقولة كل الاطفائيين والشرطة غير قادرين وأنت قادرة ! ولم تعط أي اهتمام ولم تكلف نفسها بسماع فكرة طفلتها ..تقدمت الطفلة لضابط المطافئ : سيدي افرغوا بعض الهواء من عجلات الشاحنة وستمر !وفعلا مرت الشاحنة وحلت المشكلة وعندما استدعى عمدة المدينة البنت لتكريمها كانت الأم بجانبها وقت التكريم والتصوير !


وأحيانا لا يكتشف الناس الحق إلا بعد مرور سنوات طويلة على صاحب الرأي المنفرد ..

غاليلوا الذي اثبت أن الأرض كروية لم يصدقه احد وسجن حتى مات !وبعد 350 سنة من موته اكتشف العالم انه الأرض كروية بالفعل وان غاليليو كان العاقل الوحيد في هذا العالم في ذلك الوقت.

ولكن هل بالضرورة الانفراد بالرأي أو العناد هو التصرف الأسلم باستمرار !

نادية مثلا تحدت أهلها وكل من حولها لتتزوج مشعل لتكتشف بعد سنوات إن مشعل أسوء زوج من الرجال!

* كم تمنت نادية أنها شربت من الكأس عندما عرض عليها حتى ارتوت !

كاتب مغمور اكثر على الناس بكتاباته الحادة حتى اعتزله الناس ليكتشف بعد سنوات انه كل كتاباته كانت ضربا من الهراء! كم تمنى هذا الكاتب انه شرب من هذا الكأس حتى ابتلت عروقه!


اذن ما هو الحل في هذه الجدلية ... هل نشرب من الكأس او لا نشرب ؟
دعونا نحلل ا لموضوع ونشخص المشكلة بطريقة علمية مجردة

رأي فردي مقابل رأي جماعي
منطقيا الرأي الجماعي يعطينا الرأي الأكثر شعبية وليس بالضرورة الأكثر صحة


قد تقول اذن لا اشرب الكأس ... لحظه !


في نفس الوقت نسبة الخطأ في الرأي الجماعي أقل بكثير من نسبة الخطأ في الرأي الفردي


اذن تقول نشرب الكأس .. تمهل قليلا !


من يضمن انه في هذه اللحظة وفي هذه القضية كانت نسبة الصواب في صالحك


اعرف أن الأمر محير

شخصيا عرض علي الكأس مرات عديده فمره اشربه ومره ارفضه ..
والان السؤال موجه لك انت يامن تقرأ كلماتي ..

اذا عرض عليك الكأس ..هل تفضل ان تكون مجنونا مع الناس !

او تكون عاقلا وحدك !

سؤال محير بالفعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟











 
التوقيع - ارام

من قلبي اريد ان اختفي لمده معينه ولا يسأل عني احد ...
راحه نفسيه وجسديه فقط لااكثر ...
http://mouhassan.com/forum/showthread.php?p=82025#post82025


التعديل الأخير تم بواسطة ارام ; 11-02-2010 الساعة 01:34 AM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2010   #2

فراتي

فراتي غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : Turkey
 المشاركات : 986
 النقاط : فراتي is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 10

افتراضي

أغدق علي بكأس من نهر الجنون إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين.

افضل ان اكون مجنونا على ان اكون وحيدا ...

شكرا لك اخت ارام قصة رائعة اعادتني الى ايام الثانوية ..











 
التوقيع - فراتي

  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2010   #3

ارام
الصورة الرمزية ارام

ارام غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 794
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : syria
 المشاركات : 2,095
 النقاط : ارام is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 15

مزاجي:
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فراتي
أغدق علي بكأس من نهر الجنون إن الجنون أن تظل عاقلا في دنيا المجانين.

افضل ان اكون مجنونا على ان اكون وحيدا ..دائماً ام احيانا
(( اذا قلت دائماً لمــــــــــــاذا؟؟)))اذا كان الموضوع يمس عقيدتك او مبادئك فهل حقاً ستتخلى عنها وتكون من المجانين ؟؟؟


شكرا لك اخت ارام قصة رائعة اعادتني الى ايام الثانوية ..

العفو ..كل الشكر لك على مرورك الرائع ..











 
التوقيع - ارام

من قلبي اريد ان اختفي لمده معينه ولا يسأل عني احد ...
راحه نفسيه وجسديه فقط لااكثر ...
http://mouhassan.com/forum/showthread.php?p=82025#post82025


التعديل الأخير تم بواسطة ارام ; 11-02-2010 الساعة 01:52 AM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2010   #4

منى

منى غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 205
 تاريخ التسجيل : Apr 2009
 المكان : espana
 المشاركات : 2,447
 النقاط : منى is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 16

افتراضي

ذكرتينا بأيام الثانويه كما قال فراتي

قصه رائعه

بالنسبه لي أفضل أن أكون عاقله في وسط مجانيين

ولا اتخلى عن معتقداتي ولا قناعاتي ولا أفكاري

وأحمد الله على نعمة العقل












 
التوقيع - منى

[frame="8 80"]
لن ينكسر قارب الحياة على

صخرة اليأس مادام هناك

مجداف اسمه الأمل
[/frame]

  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2010   #5

زهرة قاسيون
التميز الذهبي

الصورة الرمزية زهرة قاسيون

زهرة قاسيون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 592
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : قاسيون دمشق
 المشاركات : 4,069
 النقاط : زهرة قاسيون is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 17

مزاجي:
افتراضي

مسرحية نهر الجنون..
أعيد كما ذكر الجميع...رجعتينا للبكالوريا..
المشكلة انو كل واحد يعتبر نفسه هو الصواب والباقي مخطئين..
فهنا لا نعرف من المجنون ومن العاقل
أو بالأحرى ما نعتبره عقل ونعتبره جنون غيرنا يراه بالعكس..
مشكورة أرام ...











 
التوقيع - زهرة قاسيون



وما أملي إلا بالله..
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
مـزقي يا دمشـق خـارطـة الـذل..

  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2010   #6

محمود المشعان
المشرف العام

الصورة الرمزية محمود المشعان

محمود المشعان غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 610
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 المشاركات : 1,631
 النقاط : محمود المشعان is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 14

مزاجي:
افتراضي

يقول المثل الشعبي ( إذا أنهبلوا أو جنوا ربعك عقلك ما ينفعك)..
فيا أختنا آرام ماذا تريدين منا هل ننهبل مع ربعنا..
إختيار صعب..
شكراً لك أختنا آرام
يعني كل ما ننسا التلوين ترجعين و تفطنينا عليه..











 
التوقيع - محمود المشعان

أمنيتي أن أمزج ألوان العالم وأصبغ بها رؤيتي

  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2010   #7

زهرة قاسيون
التميز الذهبي

الصورة الرمزية زهرة قاسيون

زهرة قاسيون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 592
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : قاسيون دمشق
 المشاركات : 4,069
 النقاط : زهرة قاسيون is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 17

مزاجي:
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود المشعان

يقول المثل الشعبي ( إذا أنهبلوا أو جنوا ربعك عقلك ما ينفعك)..

فيا أختنا آرام ماذا تريدين منا هل ننهبل مع ربعنا..
إختيار صعب..
شكراً لك أختنا آرام
يعني كل ما ننسا التلوين ترجعين و تفطنينا عليه..




أخي محمود كاتب بتوقيعك تتمنى مزج الألوان فلمَ لا تلون ونحنا نحب هالستايل جداً











 
التوقيع - زهرة قاسيون



وما أملي إلا بالله..
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
مـزقي يا دمشـق خـارطـة الـذل..

  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2010   #8

أيهم المحمد
التميز الذهبي

الصورة الرمزية أيهم المحمد

أيهم المحمد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 67
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : دير الزور - موحسن
 المشاركات : 3,926
 النقاط : أيهم المحمد is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 17

مزاجي:
افتراضي

بالتأكيد لم ترد ارام مما كتبت أن تضع العقل وحده موضع نقاش فحسب
بل هي ترمّز من خلال الجنون لفقدان العقل ولفقدان المنطق ولفقدان الأخلاق ولفقدان الدين ربما
فأنا إن احتفظت بعقلي بين مجانين لربما أصل لمرحلة أجد نفسي مضطراً لإن أفقد عقلي كي لا أفقد صوابي
لكن هل إن فقد الصحيح عمّمننا الخطأ؟
بالتأكيد ليس حلاً هذا الّذي ندعو إليه، وهل فقد الأخلاق يعني أن أحلّ نفسي من الأخلاق؟ وهل إن فقد المنطق أعمّم العُته؟ وهل إن فقد الدين أأكفر ؟
بالتأكيد لا
نحاول أن نصلح أو فلنعتزل الهمّ


موضوع موغر بالألم يا ارام لن يحسّ به إلا من ذاق مرارته
شكراً ارام











 
التوقيع - أيهم المحمد

بسم الله الرّحمن الرّحيم

[frame="7 80"]إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ [/frame]


التعديل الأخير تم بواسطة أيهم المحمد ; 11-02-2010 الساعة 04:11 PM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2010   #9

المستشار

المستشار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 303
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المشاركات : 2,376
 النقاط : المستشار is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 16

افتراضي الجواب يحتاج لثلاث أيام متواصلة من التفكير

كلنا قرأ مسرحية نهر الجنون لتوفيق الحكيم .
ما طرحته إبنة الأخ آرام موضوع في غاية الأهمية والدقة والجدل حول تلك الفكرة بدأ ولم ينته بعد , وذلك يتعلق بالخلفية الثقافية والفكرية والفلسفية والعقائدية للشخص وأيضا موروثه من كل هذه النقاط .
ولأن هذا الموضوع الرائع المطروح ليس بالبساطة التي نتصورها , لذا أود شكر إبنة الأخ آرام وسآخذ 3 أيام من التفكير في هذا الموضوع علني بعدها أستطيع أن أدلو بدلوي حوله .












 
التوقيع - المستشار

أنا من " آل منتدى البوخابور "

  رد مع اقتباس
قديم منذ /11-02-2010   #10

جنى الدخيل
التميز الحقيقي

الصورة الرمزية جنى الدخيل

جنى الدخيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 307
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,282
 النقاط : جنى الدخيل is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 15

افتراضي












 
التوقيع - جنى الدخيل

عِش بالإيمان ، عِش بالأمل ، عِش بلا خوف،
توكل على الله ، واجِه كل العقبات في حياتك
وبرهن لنفسك أنه يمكنك التغلب عليها
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:35 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
+:: تصميم وتطوير فريق الزيني 2009 : حمزة الزيني ::+