:: Home Page ::
آخر 10 مشاركات
مميزات التداول مع شركة Trade 360 (الكاتـب : دعاء يوسف علي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 57 - الوقت: 01:38 PM - التاريخ: 07-12-2024)           »          مميزات وعيوب الاستثمار في شركة امازون (الكاتـب : دعاء يوسف علي - مشاركات : 0 - المشاهدات : 169 - الوقت: 11:50 AM - التاريخ: 07-07-2024)           »          ترحيب بالأستاذ خالد المحمد أبو يحيى (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5799 - الوقت: 05:19 PM - التاريخ: 05-07-2024)           »          حلبية و زلبية..محمود المشعان (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6093 - الوقت: 07:14 PM - التاريخ: 02-16-2024)           »          بهلول..محمود المشعان (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5395 - الوقت: 04:09 PM - التاريخ: 02-13-2024)           »          صورة من الزمن الجميل..محمود المشعان (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6277 - الوقت: 01:28 PM - التاريخ: 02-11-2024)           »          راحة البال..محمود المشعان (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6353 - الوقت: 05:08 PM - التاريخ: 01-26-2024)           »          - اصل التاريخ ..محمود المشعان (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5248 - الوقت: 01:08 PM - التاريخ: 01-21-2024)           »          جمهورية #الرأس_الأخضر؟؟ محمود المشعان (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4632 - الوقت: 12:03 PM - التاريخ: 01-21-2024)           »          بكم تبيع اخيك؟ بقلم محمود المشعان (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4285 - الوقت: 06:11 PM - التاريخ: 01-17-2024)



 
استمع إلى القرآن الكريم
 
العودة   منتديات قبيلة البو خابور > الأقــســـام الــعـــامــة > منتدى المواضيع العامة

منتدى المواضيع العامة خاص بالمواضيع التي ليس لها أقسام

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /10-19-2011   #1

المهاجر

المهاجر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المشاركات : 1,856
 النقاط : المهاجر is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 17

مزاجي:
افتراضي حصاد الموز (معلومات وصور)




الموز Bananaأصل التسميه عربى حيث كان العرب يطلقون عليه اسم بنان الموز وقام الأوروبيون باخذ كلمت بنان والحرف الأول من كلمة الموز فأصبحت تنطق على ما هي عليه الآن في أغلب اللغات ومنها اشتق اسمه في اللغات الأخرى


ومن أشهر الدول المنتجة للموز المكسيك ونيكاراجوا وكوستاريكا وفنزويلا وكولوبيا والإكوادور والبرازيل وأرجواى وشيلى وجزر الهند الغربية وخاصة جزيرة چاميكا وامتدت زراعة الموز في المنطقة تحت الاستوائية







زهرة الموز








موز احمر



اغرب موز شاهدته












نشاهد الخطوات التى يمر بها الموز قبل الوصول الى الاسواق



هي ليست مجرد قطف او قص حزمة الموز وارسالها الى السوق لكن هناك


خطوات يجب اتباعها للحصول الى موز ناضج

نشاهد الصور لنتعرف عليها































المنجل هو الأداة التي تستخدم لحصاد الموز




هل تعلم ان شجرة الموز تنتج ثماراً مرة واحده في عمرها ومن ثم تموت




















تعليق الموز على التلفريك لنقله الى منطقة التعبئه





















من اهم الخطوات وضع الموز في الماء




يتم وضع الموز في بركة من الماء لمدة 20-30 دقيقة لوقف انبعاث مادة اللاتكس المسببه للحساسية للخروج من الجزء العلوي




























































معلومات اضافيه عن الموز







ليش القرد دائماً نشيط؟؟!!







أجرى العلماء تجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...








إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...







حسد العلماء القرد,,







وجربوا الموز على الإنسان...







وكان العجب العجاب...







فوجدوا:---







أنّ الموز يحتوي على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.








الكآبة:








وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.








فقر الدم:








يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.








ضغط الدمّ:








هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.








تحفيز قدرة الدماغ:








في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.








الإمساك:








يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.








الحموضة المعوية:








للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.








غثيان الصباح:








خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.








عضات البعوض:








قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.








الأعصاب:








لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ








زيادة الوزن والعمل:








وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.








قرحة المعدة:








يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.








السيطرة على درجة الحرارة:








تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع








خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.










الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):








يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.








التدخين:








يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين










الإجهاد:








البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.








الدورة الشهرية:








انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.










السكتات:








وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.








وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.








والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...








ودمتم بصحة وعافية....






منقول للفائدة


























 
التوقيع - المهاجر

  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-19-2011   #2

زهرة قاسيون
التميز الذهبي

الصورة الرمزية زهرة قاسيون

زهرة قاسيون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 592
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : قاسيون دمشق
 المشاركات : 4,067
 النقاط : زهرة قاسيون is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 19

مزاجي:
افتراضي

الموضوع جداً جداً رائع..

من أكثر الفواكه المفضلة لدي..الموز (معقول أنا مثل.....!! )


الصور تجنن..

مشكور أخي المهاجر..الله يبعثلك شجرة موز..












 
التوقيع - زهرة قاسيون



وما أملي إلا بالله..
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
مـزقي يا دمشـق خـارطـة الـذل..

  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-22-2011   #3

المهاجر

المهاجر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل : Dec 2008
 المشاركات : 1,856
 النقاط : المهاجر is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 17

مزاجي:
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة موحسن
الموضوع جداً جداً رائع..

من أكثر الفواكه المفضلة لدي..الموز (معقول أنا مثل.....!! )


الصور تجنن..

مشكور أخي المهاجر..الله يبعثلك شجرة موز..



بس شجرة موز!!!












 
التوقيع - المهاجر

  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-22-2011   #4

أيهم المحمد
التميز الذهبي

الصورة الرمزية أيهم المحمد

أيهم المحمد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 67
 تاريخ التسجيل : Feb 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : دير الزور - موحسن
 المشاركات : 3,926
 النقاط : أيهم المحمد is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 19

مزاجي:
افتراضي

الموز
صاير بهالأيام أهون شي
كان بزمانو حلم لكن هسا مرات كثيرة ما حد يقلبه
غلاء الأسعار مو طبيعي

لفتتنا بصراحة مسألة الطاقة التي يمنحها للجسم













 
التوقيع - أيهم المحمد

بسم الله الرّحمن الرّحيم

[frame="7 80"]إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَيَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنْكَرِ وَالْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ [/frame]


التعديل الأخير تم بواسطة أيهم المحمد ; 10-22-2011 الساعة 03:46 PM
  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-22-2011   #5

زهرة قاسيون
التميز الذهبي

الصورة الرمزية زهرة قاسيون

زهرة قاسيون غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 592
 تاريخ التسجيل : Mar 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : قاسيون دمشق
 المشاركات : 4,067
 النقاط : زهرة قاسيون is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 19

مزاجي:
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المهاجر
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهرة موحسن
الموضوع جداً جداً رائع..

من أكثر الفواكه المفضلة لدي..الموز (معقول أنا مثل.....!! )


الصور تجنن..

مشكور أخي المهاجر..الله يبعثلك شجرة موز..



بس شجرة موز!!!

الطمع ضر ما نفع ..زينة الشجرة خليها بس تجيك..وتعطيني منها العنقود الي يثمر (هي تنتج مرة وحدة مو؟)












 
التوقيع - زهرة قاسيون



وما أملي إلا بالله..
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
مـزقي يا دمشـق خـارطـة الـذل..

  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-27-2011   #6

ابو عمر
التميز الذهبي

الصورة الرمزية ابو عمر

ابو عمر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 273
 تاريخ التسجيل : May 2009
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 4,020
 النقاط : ابو عمر is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 20

مزاجي:
افتراضي

مشكور أخوي المهاجر معلومات قيمة عن فوائد الموز

وصار بهالايام الموزعندنا كثير ورخيص وفي أغلى حسب الطعم الجودةوعدة أنواع بس بدك تدور على الزين منو
بس هذا الأحمر ما في عندنا منو معقول لنفس الشجرة

شجرة الموز يمكن ماتعيش بجونا بس أعرف شخص جرب وزرع وحالياً أثمرت وينتظر النضوج لعناقيدها

بس عاد شجرة الموز البدكياها تنتج من اي نوعيا المهاجر؟















 
التوقيع - ابو عمر

  رد مع اقتباس
قديم منذ /10-27-2011   #7

جنى الدخيل
التميز الحقيقي

الصورة الرمزية جنى الدخيل

جنى الدخيل غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 307
 تاريخ التسجيل : Jul 2009
 المشاركات : 1,283
 النقاط : جنى الدخيل is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 17

افتراضي







وصار بهالايام الموزعندنا كثير ورخيص وفي أغلى حسب الطعم الجودةوعدة أنواع بس بدك تدور على الزين منو
بس هذا الأحمر ما في عندنا منو معقول لنفس الشجرة



هذا الأحمر مو نفس شجرة الموز يلي نعرفها
طعمة هذا الموز فيها شئ من الحموضة
في عُمان يزرع منه ولازم اخوتنا بالخليج يعرفوه
بس بدك نصيحتي خليك على موزنا اطيب











 
التوقيع - جنى الدخيل

عِش بالإيمان ، عِش بالأمل ، عِش بلا خوف،
توكل على الله ، واجِه كل العقبات في حياتك
وبرهن لنفسك أنه يمكنك التغلب عليها
  رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:36 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
+:: تصميم وتطوير فريق الزيني 2009 : حمزة الزيني ::+