:: Home Page ::
آخر 10 مشاركات
شاحن متنقل ( باور بانك ) من راف باور – بحجم صغير وخفيف بنفس حجم بطاقة صرافتك (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 65 - الوقت: 08:22 PM - التاريخ: 09-19-2022)           »          أغطية الكنبات من مفارش قصري (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 208 - الوقت: 06:27 PM - التاريخ: 09-04-2022)           »          المؤتمر الافتراضي العالمي الثالث لدعم منظومة الابتكار والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 129 - الوقت: 05:08 PM - التاريخ: 08-28-2022)           »          بيّاك أكبر منصة الكترونية متخصصة بالقهوة وملحقاتها (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 143 - الوقت: 09:09 PM - التاريخ: 08-21-2022)           »          شركة جلي وتلميع الرخام الرياض (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 167 - الوقت: 10:46 AM - التاريخ: 08-08-2022)           »          دورات هندسة الميكانيك والهيدروليك 2022 | 2023 (الكاتـب : الغروووب - مشاركات : 0 - المشاهدات : 208 - الوقت: 11:14 PM - التاريخ: 07-24-2022)           »          ما هو افضل شامبو للشعر : اعرف اقوى أنواع الشامبوات (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 409 - الوقت: 07:00 PM - التاريخ: 07-17-2022)           »          السعادة (الكاتـب : محمود المشعان - مشاركات : 6 - المشاهدات : 4074 - الوقت: 11:33 PM - التاريخ: 05-25-2022)           »          ما هو أفضل عسل في العالم (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1617 - الوقت: 10:39 PM - التاريخ: 05-12-2022)           »          إقرأ عن فوائد العسل :: أفضل أنواع العسل مهم جدًا (الكاتـب : لمحترممم - مشاركات : 0 - المشاهدات : 1015 - الوقت: 10:56 PM - التاريخ: 05-10-2022)



 
استمع إلى القرآن الكريم
 
العودة   منتديات قبيلة البو خابور > قضايا الأسرة والمجتمع .... > الركن الصحي

الركن الصحي في هذا المنتدى تتم مناقشة الأمور الطبية و الصحية والتغذية وكل ما يتعلق بالسلامة الجسدية

الإهداءات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /07-19-2010   #1

ارام
الصورة الرمزية ارام

ارام غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 794
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : syria
 المشاركات : 2,095
 النقاط : ارام is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 15

مزاجي:
افتراضي فوائد وميزات رياضة المشي

فوائد وميزات رياضة المشي ( ما تصدقون ميزات رياضة المشي ) ادخلوا ماراح تندمون

اشارت إحدى الدراسات الى ان ممارسة رياضة المشي بمعدل 20 دقيقةيوميا يحافظ على صحة الجسم واستمرار حيويته رغم التقدم بالعمر، ولدى مقارنة نتائجالدراسة،
بين الذين مارسوا هذه الرياضة وبين الذين لم يمارسوها من متوسطي العمرلفترة ثلاث سنوات، تبين ان غير الرياضيين قد زاد وزنهم وارتفع ضغطهم الدموي وازدادتلديهم نسبة الشحوم في الدم، في حين ان الذين مارسوا هذه الرياضة قد حافظوا على معدلالكولسترول والضغط ومعدل وزنهم ايضا. وتؤكد الدراسات ان الذين يمارسون تمارينالايروبيك بشكل منتظم من المتوقع ان يعيشوا فترة اطول بسنتين ونصف السنة منغيرهم(بإذن الله ) ، اضافة الى ذلك فان مثل هذه التمارين تضفي على حياتهم المزيد منالحياة الصحية الخالية من الاضطرابات.

قبلالمشي بالرغم من ان رياضة المشي تعتبر سهلة الا ان لادائها لابد من توفر الشروطالاساسية التي تجعل منها رياضة مفيدة. وعن طريقة المشي الرياضية يقول الدكتور مصطفىجوهر حيات من الكويت: الانسان يمشي بطبيعته ولا نود هنا تعليمكم طريقة المشي العاديالا ان الحركة الميكانيكية للمشي عند معظم الناس بعيدة جدا عن المشي الرياضي فطريقةالمشي عند الانسان موزعة بين حركات القدمين مع ثني مفصل الركبة قليلا ويكون باطنالقدم على سطح الارض كاملا، والذراعان يتمرجحان اماما وخلفا في عكس حركة الرجلين معزيادة حركة التردد والمشي على امشاط الاصابع من اهم الاخطاء الشائعة في المشيبالرياضي الذي يسبب الاجهاد العضلي وبعض الاصابات. يبدأ المشي الرياضي بالقانونالطبيعي للوقوف والعمل على اطالة العمود الفقري وبدون استقامة المحنيات الطبيعية فيمنطقة الرقبة والوسط والظهر مع استرخاء وتوازن بين جميع عضلات الجسم الاماميةوالخلفية والجانبية، ويكون الهدف من المشي الحركة في اتجاه للأمام، لذا يجب عدمزيادة الحركة من السطح الجانبي للجسم وتحديد الحركة بين الذراعين والرجلين مع تقليلحركة الجذع.

الأخطاء الشائعه فيبرنامج المشي

ـ المشي بخطوات بطيئة جدا والتي لاتعمل علىاثارة القلب (الاثارة الفسيولوجية).


ـ المشي بدون ارتداء الحذاءلمزاولة المشي.


ـ المشي وارتداء الملابس الثقيلة والداكنة وخاصة في فصلالصيف.


ـ ارتداء الاحذية الخفيفة او الاحذية التي لها كعب عال (نساء).


ـ المشي مع تغطية الانف والفم.


ـ المشي مع سحب القدمين معالارض.


ـ المشي والتوقف بين فترة واخرى دون الوصول للاثارةالفسيولوجية.


ـ المشي مع عدم الانتظام بالتنفس الطبيعي.


ـتناول الاغذية الخفيفة اثناء المشي.


ـ عدم اتباع نظام غذائي متوازن معاهداف برنامج المشي.

واهم نقطه الانتظام والاستمرار الانتظام والاستمرار فيرياضة المشي مهم جدا حتى تضمن الحصول على اللياقة الصحية والبدنية والنفسية ويمكنكالتوقع لنتائج مزاولة المشي بعد اسابيع ويتغير احساسك وشعورك بتحسن حالتك الصحيةوالنفسية والبدنية وتصبح رياضة المشي جزءاً من جدولك اليومي الذي لاترغب الخلاصمنه.

وتذكر جيدا بأن في البدانة سوف تواجه بعض الصعوبات وخاصة في فصل الصيفوفي الجو الحار والغابر او انشغالك باعمالك ولذا يتطلب بأن ترتبط مع الاصدقاءوالزملاء او الانضمام للأندية ومراكز الرياضة واطلب المساعدة من الآخرين في مجالالرياضة والتغذية في وضع اهدافك لبرنامج المشي وحاول وضع وقت مناسب لمزاولة المشيالرياضي من جدولك اليومي وتغير خطواتك ومكان مزاولة المشي بين فترة واخرى، واخيرااشترك مع الآخرين في المسابقات التي تنظم بغرض المشي رياضة الجميع.


فوائد عديدة إن مزاولة رياضة المشي بانتظام تساعد على تحسين عواملبدنية وصحية عديدة، وتمنع الاصابة بأخطر أمراض العصر.

ومن أهم فوائد المشي:
تقليل نسبةالدهون، فالمشي لمسافة ميل يساعد على حرق 60 سعرة حرارية، وإذا ما زاد الانسانسرعته وخطوته اثناء المشي بمعدل 25 ميل خلال 30 دقيقة فإن الجسم سوف يحرق 200 سعرةحرارية.


تحسين عمل القلب: إذ يفيد المشي في تحسين أداء القلب والمحافظةعلى صحته.


خفض الكوليسترول.


خفض ضغط الدم.


تحسين التمثيل الغذائي والاستفادة من العناصر الغذائية، إذ تشيرالدراسات الى ان معدل التمثيل الغذائي يكون بطيئا لدى الانسان البدين الذي لا يمارسالحركة، بينما التمثيل الغذائي يكون سريعا لدى من يمارس الحركة أو الرياضة.


يقوي العظام ويحافظ على صحة المفاصل.


يقوي العضلات.


يخفف من حدة التوتر النفسي، إذ ان الرياضة بشكل عام تساعد على افرازهرمون الاندروفين الذي يمنح الانسان الشعور بالراحة والسعادة. ورياضة المشي بذلكتخفف من حدة التوتر والشعور بالقلق والاضطرابات الناجمة عن ضغوط الحياة اليوميةالتي لا تنتهي. وعن طريق مزاولة الانشطة الرياضية بما في ذلك رياضة المشي يحصلالانسان على مفهوم الذات من الناحية الايجابية حيث يشعر بالسعادة والسرور والنظرةالمتفائلة عن شخصيته وذاته.


وأخيرا تجدر الاشارة الى ان فوائد المشيعديدة ولا يدركها ويتمتع بطعمها إلا من يمارسها، لهذا كله ندعو الجميع لممارسة هذهالرياضة التي تمنح الجسم المزيد من الحيوية وتحافظ على صحته ودوام سعادته
.. اتمنى للجميع الفائده ...

منقووووووول












 
التوقيع - ارام

من قلبي اريد ان اختفي لمده معينه ولا يسأل عني احد ...
راحه نفسيه وجسديه فقط لااكثر ...
http://mouhassan.com/forum/showthread.php?p=82025#post82025

  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-19-2010   #2

مجد
التميز الحقيقي

الصورة الرمزية مجد

مجد غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 563
 تاريخ التسجيل : Feb 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 1,188
 النقاط : مجد is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 14

مزاجي:
افتراضي

الوقاية خير من العلاج
رياضة المشي سهلة ميسرة وفوائدها كثيرة وعظيمة
ومثل ما قال المثل
الحركة بركة !!!

شكرا لك على هذا الموضوع المفيد












 
التوقيع - مجد

.ألف مبروك
"منتدى بلا تدخين اضغط هنا "

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحر

اليوم صارلي اسبوع بلا تدخين والحمدالله الامور طيبه وكلو تمام التمام
بعد فترة تدخين دامت 9 سنوات ....وبفضل الله خلصت منو ... والحمدالله
وصار الموضوع جداطبيعي وانشالله رب العالمين يتمم على خير


ونرجو من الله ان يبعد المدخنين عنو ولا يضر انسان


  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-19-2010   #3

ارام
الصورة الرمزية ارام

ارام غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 794
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : syria
 المشاركات : 2,095
 النقاط : ارام is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 15

مزاجي:
افتراضي

عفوا ....شكرا لمرورك اخي مجد بارك الله فيك وبكلامك الطيب.












 
التوقيع - ارام

من قلبي اريد ان اختفي لمده معينه ولا يسأل عني احد ...
راحه نفسيه وجسديه فقط لااكثر ...
http://mouhassan.com/forum/showthread.php?p=82025#post82025

  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-20-2010   #4

ابــن هجيــن
عضو مشارك

الصورة الرمزية ابــن هجيــن

ابــن هجيــن غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 791
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : ليش نآوي تخطفنـي
 المشاركات : 63
 النقاط : ابــن هجيــن is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 13

مزاجي:
افتراضي

السلام عليكم

مووضووع قيم

مشكوور اراام

ننتظر المزييد من ابدااعك

موفق












 
التوقيع - ابــن هجيــن

سُبْحَآنَڪَ رَبـِﮯْ لَآ إِلَـﮧْ إِلَّآ أَنَّتْ أَسْتَغْفِرًڪَ و أَتُوبُ إِلَيِّڪْ

اللهم صليّ ۉَسلٍّم عَ‘ـِلـے [ حَ‘ـبيبڹآ مٌحَمډ ]‘ !


  رد مع اقتباس
قديم منذ /07-20-2010   #5

ارام
الصورة الرمزية ارام

ارام غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 794
 تاريخ التسجيل : Jul 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : syria
 المشاركات : 2,095
 النقاط : ارام is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 15

مزاجي:
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله.يشرفني مرورك وتقيمك انا اخت مش اخ












 
التوقيع - ارام

من قلبي اريد ان اختفي لمده معينه ولا يسأل عني احد ...
راحه نفسيه وجسديه فقط لااكثر ...
http://mouhassan.com/forum/showthread.php?p=82025#post82025

  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-13-2010   #6

بنت السعودية
التميز الذهبي

الصورة الرمزية بنت السعودية

بنت السعودية غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 623
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 المكان : حيثُ الأمنياتِ البيضآء !!!!
 المشاركات : 3,704
 النقاط : بنت السعودية is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 16

مزاجي:
افتراضي

....
آرام
يعطيڪِ العافيــة يآالغــلآ عالموضوع الفيد
لاعدمناڪِ ..


....







  رد مع اقتباس
قديم منذ /12-24-2010   #7

فجر
متميز جدا

الصورة الرمزية فجر

فجر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 636
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المكان : ღ عــآلــمـے خـيـآلــيـےღ
 المشاركات : 548
 النقاط : فجر is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 13

مزاجي:
افتراضي

...مــــشكوووورة ياقلــــبي على الموضوع الرائع
والله يعــطيك العافية...







  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
المشي, رياضة, فوائد, وميزات


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصيحة الأسد لابنه عبدالسلام السمير ديوان البوخابور 18 09-23-2010 05:44 AM
رياضة سوريـــــــــــــــــــــــــــــــة‏ عبدالكريم توقف وابتسم انت في موحسن .... 3 12-06-2009 12:09 AM
الأسد يصدر مرسوما بتعديل المادة المتعلقة بجرائم الشرف جنى الدخيل ديوان البوخابور 1 07-05-2009 09:14 AM


الساعة الآن 10:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
+:: تصميم وتطوير فريق الزيني 2009 : حمزة الزيني ::+