أشكرك عمي المستشار على هذا الموضوع. و عسى أن يكون التطبيق فعلي و ليس كما تعودنا سابقا (روسومات على أوراق).....
و من تجربتي الشخصية للقيادة بمعضم طرق المحافظات الداخلية و الخارجية أرى أن 75% من الطرق هي فعلا طرق للموت. و ما يضحك أننا عندما نسافر لسوريا ندفع مبالغ طائلة لتسجيل دخول السيارة و
قبل 3 سنوات تقريبا دفنت تحت الثلوج على طريق دمشق اللاذقية لمدة 18 ساعة و قد كنت أنا واحدا من آلاف المواطنين و لم تصل المساعدة الى بعد يوم كامل و عندما كنا نستمع للراديو في نفس اليوم قام كل من محافظ دمشق و حمص بادلاء تصاريح لا تمد للحقيقة بصلة و ما أضحكني ان محافظ حمص قد قال:"لقد تمكنا من فتح الطريق خلال 3 ساعات و قمنا قبل ذلك بتوزيع السندويشات و الفواكه لكل المحتجزين" فضحكت و حزنت على حالك يا وطني. و لا أود أن أطيل لكن أود أن أذكر موقف آخر و قد حدث في صيفية هذا العام عندما كنت عائدا من بيروت الى دمشق بسيارتي الشخصية أوقفوني على الحدود السورية اللبنانية لتسديد ضريبة جديدة و هي ضريبة اشغال و استهلاك طريق يقيمة 2800 ليرة سورية بالاضافة لرسوم التصفية 2330 ليرة و الثمان دولارات التي لا اعرف ما العبرة منها فاستغربت أن سياراتنا الحديثة الطراز كانت تستهلك الطريق و يجب دفع هذه الضريبة عن كل شهر تخرج فيه السيارة من القطر. و لا يوجد قانون للشاحنات التي كسرت الطرق و سببت ازدحام أو حوادث مميتة.
و بالنهايه هذه ليست الا وجهة نظري و مجرد كلام وددت مشاركتكم به و اعذروني