عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /10-20-2010   #1

المستشار

المستشار غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 303
 تاريخ التسجيل : Jun 2009
 المشاركات : 2,376
 النقاط : المستشار is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 17

افتراضي هل أعضاء المنتدى يبالغون في إطراء بعضهم ؟

هل أعضاء المنتدى يبالغون في إطراء بعضهم ؟
سمعت من أكثر من شخص ملاحظة مفادها أن أعضاء منتدى البوخابور يبالغون في مدح وإطراء بعضهم البعض !
فكرت عميقا في هذا الطرح , فوجدت أنه يلامس الحقيقة في بعض الأحيان .
حمدت الله كثيرا على وجود بعض المبالغة في إطراء أعضاء المنتدى لبعضهم البعض وأتمنى دوام ذلك بدلا من أن أدعو للحد من هذه الظاهرة ؟
ملاحظة بعض الأخوة التي يعتبرونها سلبية يجب التخلص منها جعلتني أحس بسرور بالغ , وبعثت في نفسي الأمل بالمستقبل , وجعلتني على يقين تام بأن الآثار الإيجابية للمنتدى بدأت تصبح واقعا ملموسا .
تعرفون لماذا ؟
من الأمور السلبية التي لا تخفى على أحد ولا يختلف عليها كثيرا منا , أن أحد المعوقات السلبية في مجتمع البوخابور هو فقدان الترابط ,وسلبية مواقفنا تجاه بعضنا البعض .
ومن أهم السلبيات في السابق هو عدم إعطاء المبدعين والمبرزين والناجحين من أبناء البوخابور التقدير والإحترام الذي يستحقونه , وعدم تسليط الضوء عليهم , بل بالعكس كان من الملاحظ أننا نقلل من قدر هؤلاء , ونحاول التغطية على نجاحات المبدعين , ونقلل من مستوى نجاحات المميزين , فلا تكاد تسمع كلمة مدح في حق أحد , بل أكثر من ذلك فلا يكاد يذكر شخص حتى يتم التحدث عن سلبياته والتقليل من شأنه ربما بدون وجه حق وعدم ذكر أي إيجابية له إن وجدت .
هذه حقيقة وسلبية يجب أن نعترف ونقر بوجودها في مجتمعنا الصغير .
الملاحظ ان أسلوب تعاطي أعضاء المنتدى مع بعضهم البعض هو عكس ذلك تماما !!!
فقد أبدى بعض الأخوة ملاحظة بأن في المنتدى قدرا يتجاوز المطلوب من المديح والإطراء !!
ومع إقراري أن ذلك موجود بنسبة ضئيلة ولفترة مؤقته بحق الأعضاء الجدد تشجيعا لهم ولبث الطمأنينة في نفوسهم وإشعارهم بأنهم محل تقدير وترحيب بالمنتدى وهذا يتم لفترة محدودة في البداية .
ما عدا ذلك فإنني أجزم بأن المدح والإطراء والمشاعر التي يبديها أعضاء المنتدى تجاه بعضهم البعض , ومشاعر الحب والمودة ,هي مشاعر وقناعات حقيقية , بل هي أقل مما تكنه صدورهم من محبة وتقدير .
إن المواقف والمشاعر الإيجابية التي يبديها أعضاء المنتدى تجاه أي كلمة جميلة , أو مشاركة مميزة , أو تألق لأي عضو في المنتدى هو أكبر دليل على أن المنتدى إنتقل بأعضائه 180 درجة مئوية في الإتجاه المعاكس للواقع السلبي السائد في المجتمع , وأن الأنانية والتركيز حول الذات غير موجود في منتدانا, فألف الحمد لله وألف شكر لله الذي من علينا بهذه النعمة .
لقد إنتقل بنا المنتدى من النقيض إلى النقيض , فبدل أن نقلل من شأن بعضنا البعض , وبدل أن نغطي على تميز بعضنا , وبدل أن نشعر بالغيرة والحسد من تألق فلان , ونجاح فلان أصبح أعضاء المنتدى حسب ملاحظة البعض يبالغون في إطراء بعضهم .
الحمد والشكر لله حمدا كثرا أن أنعم علينا بذلك , فهذا علامة إيجابية ودلالة صحية وتبشر بمستقبل جيد لمجتمع تسوده المحبة والود والوئام , ينال فيه كل فرد ما يستحقه من تقدير وإن ذلك يساعد على إبراز المواهب والتعاضد وتوظيف الطاقات الهائلة التي يمتلكها أبناء البوخابور وتوظيف تلك الطاقات في خدمة الصالح العام .
نعم قد يكون هناك بعض الإطراء للأعضاء الجدد ناجم عن فرحتنا بهم ولتشجيعهم ولكن ما عدا ذلك فإن ما يقوله أعضاء المنتدى بحق بعضهم البعض هو أقل بكثير مما تكنه أنفسهم وقد تخوننا قدراتنا اللغوية عن التعبير عما تحمله أنفسنا في كثير من الأحيان .











 
التوقيع - المستشار

أنا من " آل منتدى البوخابور "

  رد مع اقتباس