عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /10-13-2010   #2

أبوهشام
الصورة الرمزية أبوهشام

أبوهشام غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Nov 2008
 الجنس : ~ MALE/FE-MALE ~
 المشاركات : 2,437
 النقاط : أبوهشام is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 10

افتراضي

اتوجه بالشكر بداية لابو عبدالله على التركيز على هذه القضية المهمة ماذا بعد سنتين؟؟؟

كما اتمنى للاخت زهرة قاسيون ان تكون خير من يناقش ويوجه في مثل هذه القضية الاساسية التي لابد منها ؟؟

نعم اخي ابو عبدالله لابد من وقفة قصية ينظر فيها الشخص إلى الوراء ليرى ماذا حقق وماذا لم يحقق ما الذي استفاده بعد هذه الرحلة وماذا يفعل كي يحث الخطى اسرع؟؟


انا أرى وبكل شفافية ان ماحققه المنتدى خلال هذين العامين كبير جدا وأهم مافيه انه اعاد التواصل والتلاقي بين ابناء الاسرة الواحدة البوخابور في كل ارجاء المعمورة كما انه جمعنا باحبائنا من العشائر الاخرى الضيوف الاعزاء اصدقاء وانسباء للبوخابور واتاح لنا التواصل معهم ..

كما اني ارى ان من السلبيات التي يجب ذكرها هو النمو البطيئ في عدد الاعضاء ليس كرقم ولكن الاعضاء الفاعلين الذين يضيفون الجديد والذين يحاورون ويناقشون باسلوب علمي..
هذا الرقم لم نصل اليه بعد .. لماذا ؟؟؟

قد يأتي من يقول انه مامن مواضيع موجودة في ذهني الا وقد نوقشت ان لم يكن في منتدانا فأكيد انها موجودة في الانترنت .. كما انني قد اضيع شيئا من وقتي وانا ارد او اناقش موضوع لمجرد الرد او ارضاء الرأي العام انني اشارك؟؟

اقول ليس المطلوب هو ما ذكر في التسائل السابق كما ان كثرة الردود والمشاركات ابدا ليست مقياسا وليس المطلوب هو ان اضيع وقتي في نقاش لا اهتم به..

المطلوب هو ان اناقش واساهم فعلا بما يهمني لا ان اقرأ واقلب إلى صفحة اخرى وهذا ما يحصل ترى عدد القراءات كبير ولا ترى اي مشاركة , قد يدخل احدنا ويقرأ خبرا من اخبار الديرة وهو متلهف لسماع اخبار الديرة يقرأ ويشاهد الصور وربما ينسخها وربما ينقل الخبر لغيره ولا يعرف كم كلف الشخص الذي نقل الخبر وهذب والتقط الصور وربما تعرض للانتقاد والصد وغيره .. اقل ما يمكن ان يفعله الشخص تجاه هذا الموضوع كلمة شكر في صلب الموضوع وليست كلمة شكر عامة يعرف من خلالها كاتب الموضوع ان لموضوعه اهمية والا ان لم يلق مثل هذا التفاعل قد يترك كتابة مثل هذه المواضيع التي تكون قيمة للجميع..

على سبيل المثال ذهبت مرة وصورت احد الامكنة ودعمته بالصور وتحدثت عنه كثيرا و لقيت معاناة كبيرة لتوصيل هذه المعلومات الاعضاء المنتدى فوجدت عدد القراءات كبير ولم اجد اي تفاعل فقلت في نفسي ان الموضوع يشكل اهمية لي انا فقط ولو انه مهم لوجد تفاعلا ولكني اكتشفت ان الموضوع مهم وان الكثيرين اخذوا الصور وتحدثوا بالخبر ؟؟ .
يا اخوان هذه تعد مثل الملكية الفكرية تجد في الغرب انهم يركزون على ان انسخ المعلومات فهي حرة ومجانا ولكن احرص على ذكر المصدر كنوع من المكافئة للمصدر على ما يقدمه وهذه حاللتنا تماما.

وللحديث بقية...

وفقك الله اختي زهرة قاسيون في متابعة هذا الموضوع..











 
التوقيع - أبوهشام

ابن خابور صفوة عيال وايــل***نســـل الرجــال اللي كثيفن فخــرهــــا

التعديل الأخير تم بواسطة أبوهشام ; 10-13-2010 الساعة 12:53 PM