عرض مشاركة واحدة
قديم منذ /05-04-2010   #26

القيصر
التميز الحقيقي

الصورة الرمزية القيصر

القيصر غير متواجد حالياً

 رقم العضوية : 644
 تاريخ التسجيل : Apr 2010
 المشاركات : 1,245
 النقاط : القيصر is on a distinguished road
 تقييم المستوى : 16

مزاجي:
افتراضي

الاخ عبد الرحمن العمري
اولا احييك من قلبي اطيب تحية
لاول مرة اخاطبك سيدي
ارجو الله ان يأخذ بايدينا جميعا" الى جادة الصواب.
اخي الكريم هناك مسلمات وحقائق ,فمثلا" عندما تكون قناعتي تخالف العرف العام القاضي بالتمسك بالارض ,عندها لايصح ان اعممها على الاخرين اترف لماذا ؟؟
لان مبدأ بيع الارض غير منطقي وبعيد عن الصواب وهذه حقيقة لاتقبل ان نشخص حالتنا الخاصة لنعممها على بقية الافراد .
انت تقصد بقولك ان نطبق على انفسنا وهو: طالما اننا لانرضى بمبدأ البيع للاراضي للغريب
فيجب علينا ان لا نشتري في حمص او دمشق او غيرها........
رايك جدير بالاحترام سيدي ولكن ماهو رايك لوكنت موظفا او في الجيش في حمص او حلب او في دمشق وأنا من موحسن او العبد او المريعية.......

اين اسكن هل اذهب لانام في موحسن وارجع اليومالثاني اداوم في حمص او حلب ........
مارايك؟؟
اخي مبدأ عدم قبول بيع الاراضي والتي هي احد العوامل الاساسية من تكوين الشعوب ، مبدأ المقصود منه ترسيخ اقدام ابناؤنا وبناتنا في موقعهم وفي بلدهم الاصلي وهذه بحد ذاتها ضرورة اجتماعية تقتضيها الاصالة والمحافظة على التواصل بين ابناء البلد والاقارب ,وانت تعرف اكثر مني ان علاقات سكان المدينة (والتي تضم مثل ما قال المثل من كل زيج رقعة ،مع الاعتذار للتعبير لانه تعبير مجازي وليس صفة مذمومة تلتصق بكل من سكن المدينة)علاقاتهم ذات حدود معينة هذا بشكل عام (ولكل قاعدة شواذ وكل الناس خير وبركة لاشك عندي في ذلك) لكن هذه طبيعة العلاقات الاجتماعية والشرائع السماوية التي تنادي بصلة الرحم والتواصل بين الاقارب.
الذي اود قوله كلامك عن شراء البيت في محافظة اخرى فعل محمود ,ولتعلم اخي اننا لانعيب على من يشتري ارضا: بموحسن من الشويط مثلا" لا حصرا"،ونعتبرها شطارة منه ولكني اقول لك العيب فينا نحن على راي الشاعر:
نعيب زمانناوالعيب فينا..............فليس لزماننا عيب سوانا
يعني نحن هنا نحض ابناء موحسن ا من اضطر للبيع فليبع على اقاربه ولو بسعر اقل من البيع على الغريب، هذا اذا كنا نفكر بطريق تبتعد قدر الممكن الاتجاه لبيع بسعر اعلى.
وعلى راي الاخ ايهم انا املك قطعة من الارض باماكن متعددة في موحسن وقد احتجت للمال في يوم من الايام (ومن منا لايحتاج ) ولكني لم افكر مجرد تفكير بالبيع ,بالرغم انني لم استفيد فنها قرشا واحدا" وانا راضٍ على ذلك لانها وكما قال اخي ايهم انها عند اخوتي يتصرفون مايشاؤون فهم اخوتي ولان اخي يرعى والدتي الكبيرة السن بحكم تواجده في موحسن .
وختاما" لي عودة موسعة.








  رد مع اقتباس