المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليلتك بيضاء ان شاء الله


عبدالكريم
12-23-2010, 03:39 PM
حول العالم

ليلتك بيضاء إن شاء الله

فهد عامر الأحمدي _ جريدة الرياض
بعد قصة حب استمرت منذ الصغر تزوج باريش كاجا من ابنة عمه هيدال كاجا في ولاية راجستان الهندية. وبعد إتمام مراسم الزفاف ركب العروسان سيارتهما المتواضعة وانطلقا نحو بيت الأحلام . وفي الطريق قالت العروس لزوجها لماذا لانتوقف عند شجرة العشاق (وهي شجرة مشهورة في تلك الانحاء) لنكتب ذكرى زواجنا عليها. ورغم استعجال العريس الا أنه وافق على مضض ونزل معها لنقش اسميهما وتاريخ زفافهما على الشجرة .. غير أن جذع الشجرة كان مليئا بخرابش المحبين فاقترح العريس وقوفها على كتفيه لعلها تجد مكانا في الأعلى .. وبعد أن نقشت اسمها طلبت منه التحرك قليلا نحو اليسار لكتابة اسمه أيضا غير أنها سرعان ما فقدت توازنها وسقطت على سياج حديدي قريب تسبب في وفاتها فورا !!!
هذه القصة (التي نشرتها مؤخرا صحيفة هندوستايم) ذكرتني بقصص كثيرة مشابهة، أوحت لي بمقال اليوم :
.. في إيران مثلا هناك عادة قديمة ماتزال تمارس حتى اليوم في بعض المناطق. ففي حفلات الزفاف، وبعد لبس خواتم الزواج، جرت العادة على أن يلعق كل طرف "العسل" من أصبع الطرف الآخر (كي تصبح حياتهما عسلاً بعسل)، وفي حفل زفاف أقيم في مدينة أصفهان وضع العريس جعفر أصبعه في طبق العسل فلعقته زوجته بخجل .. وحين أتى دورها وضعت أصبعها في طبق العسل فلعق العريس (كامل الأصبع) بما في ذلك خاتم الزفاف الذي سد مجرى التنفس فمات مختنقا !!
.. وعلى أحد الطرق السريعة في ألمانيا استلمت الشرطة بلاغات كثيرة عن مجرم يختطف عروسا بفستان الزفاف، وقد ربط يديها خلف ظهرها وعصب عينيها بعصابة بيضاء، وعلى الفور بدأت الشرطة حملة بحث واسعة عن bmw سوداء تحمل عروسا اختطفت يوم زفافها .. وفي النهاية عثرت طائرة هليكوبتر (تابعة للشرطة) على السيارة مختفية بين أشجار غابة قريبة . وبسرعة حضرت الشرطة وحاصرت المكان وطلبت من المجرم إطلاق الرهينة وتسليم نفسه فورا .. وبعد لحظات خرجت الرهينة وتوجهت مهرولة نحو الشرطة، ومازالت يداها مربوطتين خلف ظهرها .. ثم ظهر المختطف يجري خلفها (وهو عاري تماما) مما دعا الشرطة لإطلاق النار عليه وإصابته في كتفه .. هذه الحادثة، التي بثت على الهواء من خلال كاميرة الهليكوبتر، اتضح أنها مجرد "حركة رومانسية" أراد العريس من خلالها مفاجأة زوجته الجديدة والالتقاء بها في موقعهما المفضل أثناء الخطوبة !!
.. أما قصتنا الأخيرة فتقليدية جدا وحدث شبيه لها في جنوب المملكة وصعيد مصر وبادية الأردن .. ففي القرى التركية أيضا جرت العادة على إطلاق النار أثناء حفلات الزفاف . وفي حفل زفاف أقيم مؤخرا في بلدة كايلان جنوب تركيا أبدى العريس نكيب كانكلك رغبته في إطلاق بعض الرصاص تعبيرا عن فرحته . ورغم أنه لم يمسك يوما مسدسا بيده أخذ بندقية ضخمة بغرض إطلاق النار في الهواء (أو هكذا كانت نيته) .. غير أن البندقية كانت ثقيلة لدرجة أن الرصاصة الثانية استقرت في بطن عروسه صافيناز .. شقيق العروس لم يتحمل المنظر فأخذ مسدسه وأطلق النار بدوره على العريس..
الخاتمة السعيدة حدثت حين لم يتعرض أي منهما لإصابة مميتة وقضيا شهر العسل بقرب بعضهما البعض في المستشفى

ابوعبدالله
12-23-2010, 03:45 PM
من الحب ما قتل
مشكور عبود

جنى الدخيل
12-23-2010, 04:29 PM
الخاتمة السعيدة حدثت حين لم يتعرض أي منهما لإصابة مميتة وقضيا شهر العسل بقرب بعضهما البعض في المستشفى


:tears::tears::tears:

بحب النهايات السعيدة
مشكور عبد الكريم

أبوهشام
12-23-2010, 04:35 PM
ما في ذلك خاتم الزفاف الذي سد مجرى التنفس فمات مختنقا !!

ههههههههههههههه

محمود المشعان
12-23-2010, 05:40 PM
الحوادث كثيرة..
منذ مدة العشرين عاماً ذهب إبن حارتنا شهر عسل مع عروسه الى دمشق و ذلك في أحد الأيام الشتوية..
وفي الليل ناموا في غرفة و أشعلوا مدفأة غاز..و لم ينتبهوا الى تسرب الغاز ..
في الصباح وجدوهم مخنوقين من الغاز..
(كانت ليلة سودة )..و ليست بيضاء..

مناوي
12-23-2010, 06:43 PM
في إيران مثلا هناك عادة قديمة ماتزال تمارس حتى اليوم في بعض المناطق. ففي حفلات الزفاف، وبعد لبس خواتم الزواج، جرت العادة على أن يلعق كل طرف "العسل" من أصبع الطرف الآخر (كي تصبح حياتهما عسلاً بعسل)، وفي حفل زفاف أقيم في مدينة أصفهان وضع العريس جعفر أصبعه في طبق العسل فلعقته زوجته بخجل .. وحين أتى دورها وضعت أصبعها في طبق العسل فلعق العريس (كامل الأصبع) بما في ذلك خاتم الزفاف الذي سد مجرى التنفس فمات مختنقا !!



ههههه شر البليه مايضحك مساكين بصراحه بس على قوله اخوانا المصريين جت الحزينه تفرح ملئتلهاش مطرح :tears:

ومثل ثاني بس مدري مين الي قايله..الي ماله حظ لا يتعب ولا يشقى.

مشكور اخـــــــ عبدالكريم ـــوي .

زهرة قاسيون
12-23-2010, 10:03 PM
خاتم الزفاف الذي سد مجرى التنفس فمات مختنقا
أووووف لهالدرجة؟!!

عثمان الغدير
12-24-2010, 02:32 AM
ولله في خلقه شؤون
تشكر عبود على نقل هذه الطرائف (قصدي الحوادث)
الله يحمي العزاب والعازبات في بلدنا ... والحمد لله أنه لاتوجد لدينا مثل هذه العادات الـ ...... ؟؟؟