المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البحث عن مدن سيدنا لوط عليه السلام


وليد العمران
12-23-2010, 10:34 AM
قد تشكل أضخم اكتشافات القرن.. الحكومة الأردنية تبدأ عملية البحث عن "مدن النبي لوط" في البحر الميت
أعلنت الحكومة الأردنية أنه سيتم في آذار المقبل البدء في عملية البحث عن المدن الضائعة في البحر الميت (مدن قوم لوط)، وذلك في إطار عمل مشترك بين الأردن وروسيا.
ونقلت مصادر إعلامية متطابقة عن المدير العام لدائرة الآثار العامة الأردنية قوله إن "الجانب الروسي سيقدم مقترحا جديدا للمشروع يشمل وصفا كاملا له من حيث التقنيات المستخدمة ومنطقة العمل، ومن ثم تقييم المشروع حسب الأصول لعمليات المسح والتصوير فيها".
وأشار المسؤول الأردني إلى أنه "سيتم التنسيق مع الجهات المختصة في الأردن لتزويد الفريق الروسي بقارب خاص للعمل في منطقة البحر الميت، في حين يتكفل الروس بتجميع الأجهزة والمعدات الخاصة العالية التقنية التي سيتم استخدامها لأول مرة بعد دراسة ملاءمتها للبحر الميت من قبل مركز الدراسات العلمية والاختراعات الروسية".
وكان الفريق الروسي عرض خرائط يعود تاريخها لأكثر من 2500 عام، وكذلك صورا عبر الأقمار الصناعية توضح المواقع المحتملة لوجود هذه المدن، الذي يعد في حال تم اكتشافها أضخم اكتشافات القرن.
وتكشف الخرائط الروسية النقاب عن مواقع أربع مدن من مدن قوم النبي لوط هي (سدوم، وعموره، وادمى، وزبييم)، تتوزع شمال وجنوب البحر الميت.
وكانت تقارير وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، التي صورت البحر الميت صدفة من الفضاء، أشارت إلى أن التضاريس الجغرافية الموجودة أسفل مياه البحر الميت تختلف عما هو موجود في البحار الأخرى، الأمر الذي يشير إلى وجود آثار في أسفله.
يشار إلى أن اكتشافات في البحر الميت، أكثر منطقة على وجه الأرض انخفاضاً، أظهرت قطع من الخشب تعود إلى نحو أربعمائة ألف عام، بالإضافة إلى طبقة من الحصباء (الحجارة الصغيرة) يتراوح عمرها ما بين خمسين ألفا ومائة ألف عام، يعتقد الباحثون أنها تعود لمدن النبي لوط السبعة التي اندثرت وغارت تحت الأرض وغطتها مياه البحر.
نقلا عن سيريا نيوز

وليد العمران
12-30-2010, 10:05 PM
يعطيك العافية يا وليد الموضوع حلو ((؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟))
في الحقيقة ما كنا نعرف انو مدن سيدنا لوط مفقودة

بدوي
01-02-2011, 02:34 AM
شكرا اخوي على الموضوع القيم والممتع
نعم فالمدن مفقوده لانها قلبت وخسفت
وهناك الكثير من المدن التاريخيه الموغلة في القدم والتي لم نكتشفها الى الان
والمؤسف ان اغلب المدن التاريخيه تم اكتشافها من بعثات اجنبيه