المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "الاتصالات" تكشف عن خطة لزيادة عدد بوابات الانترنت في سورية إلى مليون بوابة الاخبار المحلية


عبدالرحمن الجاسم
11-19-2010, 08:56 PM
http://syria-news.com/pic/tcnologe/internet_modem.jpg
كشفت وزارة الاتصالات والتقانة عن خطط زيادة انتشار الانترنت في سورية وزيادة عدد البوابات من 120 ألف إلى مليون بوابة انترنت, لكن دون أن تشير إلى موعد أو مدة تلك الخطط.



ونقلت صحيفة (تشرين) الرسمية عن معاون وزير الاتصالات والتقانة الدكتور أحمد باسل الخشي قوله إن "خطط الوزارة وهدفها الأساسي هو زيادة انتشار الانترنت في سورية, وزيادة عدد البوابات من 120 ألف إلى مليون بوابة ضمن الشبكة والعمل جار لتحقيق شبكات بوابات أكثر وانتشار للشبكات السريعة والاتصال السريع".
وتأتي هذه الخطوة في وقت لا تزال شبكة الانترنت في سورية تعاني من بطء في التصفح والتحميل, إذ أن التصفح والتحميل باتا يستغرقان وقتا طويلا.
وكانت المؤسسة العامة للاتصالات أعلنت في كانون الثاني الماضي عزمها تركيب 80 ألف بوابة حزمة عريضة (ADSL) متعاقد عليها خلال العام الحالي تضاف إلى 50 ألف بوابة موجودة حاليا, لحل مشكلة البطء والأعطال المتكررة التي تطال شبكة الانترنت في سورية, ثم أعلنت في أعلنت في حزيران الماضي أنها تعتزم تركيب نحو 40 ألف بوابة حزمة عريضة (ADSL) في 82 موقعاً.
وأشار الخشي إلى أنه "لدى الوزارة خطط كبيرة لبناء شبكة معطيات جديدة وشاملة في سورية", مضيفاً أن "الوزارة تعمل على زيادة انتشار استخدام وسائل الاتصالات, الهاتف الثابت والخلوي فمؤسسة الاتصالات تتوسع وتعمل على الوصول إلى كل شرائح المجتمع".
ويساهم قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي بنحو 5 %، بينما تشكل إيراداته في الخزينة العامة 7% من الإيرادات الإجمالية.

سيريانيوز

زهرة قاسيون
11-19-2010, 09:18 PM
أووووووف.....أوووووووف
بس نسمع بهالأخبار ومو شايفين شي..
الله كريم..
مشكور عبد الرحمن

لهيب_الشوق
11-20-2010, 01:37 AM
:image131:


الله يقويك يا سوريا :showoff:


أووووووف.....أوووووووف
بس نسمع بهالأخبار ومو شايفين شي..


قصدك يعني خرطي :sly:

:shutup:

زهرة قاسيون
11-20-2010, 01:47 AM
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لهيب_الشوق http://mouhassan.com/forum/images/buttons/viewpost.gif (http://mouhassan.com/forum/showthread.php?p=64403#post64403)
:image131:



الله يقويك يا سوريا :showoff:




قصدك يعني خرطي :sly:

:shutup:




تقريباً
بس ترا انا ما حكيت شي!!:shiny01: