المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصفات لعلاج حرقان المعدة


مقداد غدير
10-14-2010, 11:07 AM
وصفات لعلاج حرقان المعدة
لا تدفع سنتا آخر ثمنا لعقاقير معالجة حرقان فم المعدة الباهظة الثمن، ويقول الخبراء إن هناك وسائل رخيصة طبيعية تماما لعلاج ومنع حدوث تلك الشكوى الشائعة. وعليك بتجربة تلك الحلول البسيطة:
1 ـ عليك بتناول وجبات صغيرة الحجم وعلى فترات متعددة يوميا, وذلك طبقا لنصيحة الدكتور روبرت غيلر, مؤلف كتاب "وصفات طبية طبيعية" ويحدث حرقان فم المعدة حين ينفتح الصمام المنظم للمريء اكثر من اللازم او بصورة اوسع مما يجب, مما يسمح لحامض الهيدروكلوريك بالمعدة بالتسلل الى القناة . وكلما قلت الكمية المستهلكة في جلسة الطعام, قل الحامض الذي تنتجه المعدة.

2 ـ تناول البطاطس, فالمواد الكربوهيدراتية سهلة على المعدة, طبقا لنصيحة الدكتور مايكل كلابر, مدير معهد التعليم الغذائي والأبحاث في مدينة مانهاتن بيتش, بولاية كاليفورنيا والأطعمة الأخرى الجيدة هي الأرز والبقول والمعكرونة.

3 ـ تناول ثمرة موز, فقد كشفت دراسة أجرتها جامعة نيوإنغلاند باستراليا ان في الموز مادة تمنع حدوث القرح وذلك بحماية جدار المعدة وتقلل من تدفق الحمض المعوي.

4 ـ استخدم الصودا الداعمة, فهي تعمل على الفور على معادلة حموضة المعدة, وعند شعورك بأول علامة على وجود حرقان في فم المعدة, عليك باحتساء كوب من الماء المخلوط بمعلقة شاي من الصودا الداعمة.

5- شرب كوب من اللبن الغير محلى بالسكر ويفضل ان يكون بارد (ليس مثلج)، أو تناول قطعة من الجبن الابيض الخالى من الاملاح فهذا يعمل على معادلة حموضة المعدة وذلك بتوصية من المعهد القومى للتغذية بجمهورية مصر العربية.

6 ـ عند حدوث التغضن, عليك باحتساء كوب من الماء المخلوط بملعقة كبيرة من خل عصير التفاح.

7ـ ويوصي الدكتور جيمس ديوك, مؤلف كتاب "الصيدلية الخضراء", بتناول عصائر الخضروات المخفضة للحموضة, مثل الجزر والكرفس والشمار والجزر الأبيض.

8ـ ويقول ديوك ايضا انك تستطيع التخفيف من حرقان فم المعدة باحتساء شراب الاعشاب مثل حشيشة الملاك والبابونج والشبث والشمار والنعناع.

9 ـ وينصح خبراء اليوغا بان يمضغ الانسان الطعام ببطىء وأخذ نفس عميق بين القضمات.

10 ـ الضغط الإبري: وهو ممارسة الضغط على نقطة نشاط في منتصف المسافة بين عظام الصدر والسرة, واضغط لمدة لا تتعدى دقيقتين وعندما تشعر بان معدتك فارغة تماما, وذلك طبقا لنصيحة الدكتور مايكل غاسن, مدير معهد الضغط الإبري في بيركلي, بولاية كاليفورنيا.

11 - النوم على وسائد عالية:
فاذا شعرت بحرقان المعدة في الليل، استخدم وسائد لرفع الرأس لمسافة بوصتين اوثلاثة.

ابو فهد
10-14-2010, 12:57 PM
شكرا لك يا مميز على هل المعلومات
لاني ماخليت طريقة وما استعملتها
لحرقان الفؤاد

مقداد غدير
10-14-2010, 04:13 PM
أهلا فيك عمنا أبو فهد وانشاء الله تستفيد من الموضوع

سمير حمود الحميد
10-14-2010, 10:08 PM
شكرا اخي مقداد هذي الوصفات كله جربته بدون فائدة احسن شي طب العرب .وهو طلي المعدة الوصفة قشور رمان وطحنها بشكل ناعم جدا وتشرب صباحاومساء مع حليب او لبن اوعصير لفترة معينا ,وشكر لك
وتقبل مروري اخي مقداد

مقداد غدير
10-19-2010, 02:54 PM
شكرا لك على اضافتك أخ سمير ولكن التي ذكرتها هي مواد وطعام طبيعي وهذا ان لم ينفع لا يضر طبعا هذه الوصفات تم تجريبها ونجحت ولكن لا يعني ذلك استجابة أي جسم لأي مرض وشفاؤه بنفس الدرجة وربما هناك أشخاص لا تؤثر بهم بعض الوصفات العلاجية نهائيا وذلك حسب استجابة الجسم
مشكور لمرورك

الدكتورة رنا
10-27-2010, 10:15 AM
شكرا اخ مقداد معلومات حلوة ولكن مختلف فيها فالنعناع والبابونج لم تعد من مخففات الحرقة فهي تسبب ارتخاء المصرة المعدية المريئية او الفؤاد لذلك من النصائح الابتعاد عنها
ويفضل الابتعاد عن تناول المحليات الكثيرة فهي تطلق حموضا تسبب الحرقة وخاصة ليلا