المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "إكسبلورر 8" يصيد 350 مليون محاولة اختراق في عام


القيصر
04-18-2010, 10:06 AM
"إكسبلورر 8" يصيد 350 مليون محاولة اختراق في عام http://www.alkhaleej.ae/uploads/gallery/2010/04/11/93102.jpg


http://www.alkhaleej.ae/App_Themes/news/images/pic-gallery/next.jpg (http://javascript<b></b>:gallery_next();)



“يعتبر “إنترنت إكسبلورر 8” المتصفح الأكثر شعبية حالياً على أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد نظام التشغيل ويندوز في العالم، والمتصفح الأكثر استخداما على أي نظام تشغيل آخر، ومنذ إطلاقه استأثر بحوالي 32% من حصة برامج التصفح المستخدمة على أجهزة الكمبيوتر التي تعتمد نظام التشغيل “ويندوز”، مقارنة بجوجل كروم الذي يستأثر حالياً بحصة سوقية تبلغ أقل من 5%، حتى بعد مضي عام على إطلاقه” .

أضاف فاخوري: “تواصل مايكروسوفت الاستثمار في “ويندوز”، باعتبار أن أكثر الأنشطة التي يقوم بها مستخدمو نظام التشغيل “ويندوز” هي تصفح الإنترنت، وتركز في المقام الأول على توفير تجربة آمنة وسريعة وإيجابية للمستخدمين، وأن مايكروسوفت ملتزمة أمام مئات الملايين من العملاء الذين وقع اختيارهم على “إنترنت إكسبلورر 8”، كما ستواصل العمل على تقديم أفضل تجربة ممكنة لاستخدام شبكة الإنترنت لعملاء “ويندوز”” .

ورداً على ما إذا كان متصفح “جوجل كروم”، و”فايرفوكس”، والكثير من المتصفحات الأخرى المتاحة، ستسحب البساط مستقبلاً من “إنترنت إكسبلورر 8” قال فاخوري: يتمتع “إنترنت إكسبلورر 8” والذي يتوفر ب25 لغة منها العربية بمكانة متميزة على صعيد التصفح ويركز بشكل رئيسي على طريقة استخدام العملاء لشبكة الإنترنت منذ إطلاقه في مارس/ آذار ،2009 ويعتبر أفضل نسخة من برامج “إنترنت إكسبلورر” صدرت حتى الآن، خاصة وأنه صدر بعد إجراء دراسة مستفيضة، تم خلالها الاطلاع على آراء عشرات الملايين من المستخدمين لتلبية متطلباتهم” .

وعن التعزيزات الأمنية في المتصفح الجديد قال فاخوري: “توفر التعزيزات الأمنية التي تم إدخالها على “إنترنت إكسبلورر 8” حماية ضد التهديدات الأمنية الموجودة على الإنترنت، بما في ذلك قدرة أكثر بمرتين إلى 4 مرات على التصدي لهجمات البرمجيات الخبيثة، مقارنة ببرامج التصفح الأخرى، وحتى تاريخنا هذا، قام برنامج “إنترنت إكسبلورر 8” بصد أكثر من 350 مليون محاولة منذ إطلاقه، وبحسب دراسة أجرتها مختبرات “إن إس إس لابس”، نجح البرنامج في توفير أفضل مستويات الحماية ضد سرقة المعلومات الشخصية والبرمجيات الخبيثة، مقارنة بغيره من برامج التصفح الحديثة” .

أضاف فاخوري: “يأتي “إنترنت إكسبلورر 8” ليعزز استثماراتنا في مجال الأمن والخصوصية، ويساعد على حماية مستخدمي الإنترنت، حيث قامت “مايكروسوفت” بتطوير استراتيجية دفاعية متعددة الجبهات، لتسهم بذلك في حماية خصوصية المستخدمين، عبر طرح العديد من المزايا الجديدة .

ومن أبرز المزايا الجديدة التي يتمتع بها المتصفح، ميزة إبراز عناوين المواقع الإلكترونية (Domain Highlighting)، وهي تقنية تتيح للمستخدمين التأكد بدقة وسرعة أكبر من أن الموقع الذي يزرونه هو الموقع المقصود . وتتسم هذه التقنية بأهمية كبيرة نظراً لأن العديد من المواقع المضللة تدمج اسمها في شريط العنوان (URL)، كمحاولة لخداع المستخدمين وإقناعهم بأن يزوروا مواقع إلكترونية سليمة .

وتساعد ميزة التصفح الخاص

(InPrivate Browsing) على حماية المستخدمين من الكشف اللاإرادي عن المعلومات أثناء جلسات التصفح، وذلك عبر طريقة سريعة وسهلة لضمان مسح المعلومات بمجرد إغلاق جلسة التصفح في النمط الخاص . وتعد ميزة التصفية الخاصة (InPrivate Filtering) أداة جديدة أخرى، توفر للمستخدمين حرية الاختيار والقدرة على التحكم بكيفية مشاركة معلوماتهم أثناء استخدام الإنترنت، وذلك من أجل المساعدة على حماية الخصوصية واحترام التبادل القيم لمحتوى الطرف الثالث على الإنترنت .

ولا يقتصر دور تقنية عامل التصفية (SmartScreen Filter) على تحسين عامل تصفية تهديدات سرقة المعلومات الشخصية، الموجود في المتصفح “إنترنت إكسبلورر 7”، بل إنه يضفي معايير حماية جديدة للمستخدمين، تساعد على حمايتهم ضد التهديدات الخبيثة المهندسة اجتماعياً .

وأوضح فاخوري أن تطوير البرمجيات عملية لا تتوقف وفي كل مرة يتم فيها اكتشاف ثغرة معينة، يجري اتخاذ الخطوات المناسبة لفهم مجريات عملية تطوير البرنامج، ويتم بعد ذلك إدراجها في النسخة المقبلة من مكتبة (SDL)، وبالإضافة إلى العمل على تحسين درجة الحماية الأمنية والخصوصية، نحرص أيضا على تزويد العملاء بتقنيات ومزايا فعالة وإرشادات تساعدهم على الحد من المخاطر الأمنية عبر اتباع منهج شامل .

ويوفر “إنترنت إكسبلورر 8” للمستخدمين العديد من الميزات التي تساعدهم على البقاء في منأى عن التهديدات الأمنية، بما في ذلك ميزات “SmartScreen Filter”، و”Cross-Site Scripting”، و”Click Jacking”، و”Protected “Mode، وغيرها .

وفيما يخص اختبار وقت تحميل الصفحة، تبين أن “إنترنت إكسبلورر 8” أسرع بمعدل 48% في تحميل 12 من أكثر 25 موقعاً زيارة في العالم (حسب تصنيف “كومسكور”)، مقارنة ب”جول كروم 0 .1” بنسبة 38% وفايرفوكس 5 .0 .3 بنسبة 16% .

وعن التوجهات المتوقعة في سوق برامج تصفح الإنترنت خلال الفترة المقبلة أشار فاخوري إلى مواصلة المتصفح جذب اهتمام المستخدمين في المنزل والمكتب على حد سواء، على اعتبار أن الناس في الوقت الحالي أصبحوا يقضون وقتاً طويلاً في تصفح الإنترنت أو استخدام الخدمات القائمة على شبكة الإنترنت، كما سيعزز ظهور الحوسبة السحابية أيضا من الدور الذي يلعبه متصفح الإنترنت في حياتنا وفي ظل النمو المتواصل الذي يشهده سوق التصفح العالمي والإقليمي .

وأضاف: “من أهم الأمور التي يبحث عنها كافة المستخدمين، متصفح يوصلهم إلى مواقعهم المطلوبة في أسرع وقت ممكن . وقد استثمرنا بشكل كبير لتعزيز أداء “إنترنت إكسبلورر 8”، من خلال توظيف محرك جافا (Java script) بالصورة المثلى، وإزالة العوائق التي قد تؤدي إلى إغلاق الصفحات أثناء التحميل . ويسهم “إنترنت إكسبلورر 8” في خفض الوقت الذي يستغرقه إنجاز المهام الشائعة على شبكة الإنترنت، مثل البحث، وعرض الخرائط، ومشاركة الملفات .

وعن أهم المميزات التي يتمتع بها “إنترنت إكسبلورر8” قال فاخوري: “يعد البرنامج أكثر سرعة وسهولة وأماناً وموثوقية مما سبقه على الإطلاق، ومن أبرز المزايا التي يتمتع بها: المسرّعات، التي تتيح للمستخدمين التصفح بسرعة أكبر عبر الاستغناء عن معظم حركات الضغط على الأزرار، المطلوبة للوصول إلى الخدمات والمحتوى المطلوب و”شرائح الإنترنت”، والتي بفضله يمكن للمستخدمين رؤية المعلومات التي يرغبون بمتابعتها غالباً، دون مغادرة الصفحة التي يزورونها، وميزة مربع البحث الفوري التي تسهل على المستخدمين، العثور على المحتوى الذي يثير اهتمامهم، وتعزيز صلة نتائج البحث، وبمجرد كتابة كلمة البحث، يمكن للمستخدمين رؤية اقتراحات فورية للبحث، بما في ذلك الصور، والنصوص، من مزود البحث المفضل لديهم، وأخيراً ميزة تحسينات الأداء، حيث قمنا بتقليص الوقت اللازم لفتح المتصفح وفتح علامة تبويب جديدة وتحميل الصفحة” .

مجد
04-18-2010, 03:56 PM
التحديثات مهمة جدا لسد ثغرات الأنظمة
تشكر أيها القيصر

بشار الدرويش
04-18-2010, 05:01 PM
جزاك الله خيراً القيصر أنا عن نفسي أستخدم الفايرفوكس وحيل معجبني ...

..

..

بنت السعودية
04-18-2010, 07:39 PM
الله يعطــــيكـ العـافيه على هالموضوع

تحياتي

وائل
04-19-2010, 12:06 AM
بشكل عام تكثر الثغرات الأمنية في منتجات وبرامج مايكروسوفت !!!
والتي تستغل من قبل الهكر والتروجان والميلوير وغيرها من الفيروسات !
برنامج مثل نت سكيب وفيرفوكس وغيرها تجدها اسرع وآمن بشكل عام
في أوربا قليل من يستخدم الإكسبلورر
تشكر على هذا الموضوع القيم