المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أظهرت دراسة حديثة


عبدالرحمن الجاسم
12-17-2009, 03:41 PM
أظهرت دراسة حديثة صادرة من مجموعة باحثي جامعة ميشيغان الأمريكية تشير إلى أن المرأة السورية هي أكثر نساء العالم ذكاءً ، وقد أوضحت رئيسة اللجنة البروفسورة كيتي برادفورد أنَّ "السبب وراء ذلك يعود للطعام الصحي الذي تتناوله المرأة السورية، من مثل زيت الزيتون الذي يغذي الدماغ ، والجوز البلدي الذي يحافظ على الدورة الدموية."

كما أن من أهم العوامل التي ساعدت على زيادة وعي النساء السوريات ونسبة ذكائهن انتسابهن للجامعات السورية، والانفتاح الاجتماعي، والمساواة بين الرجل والمرأة في سوريا.

هذا، وقد توصلت دراسة صادرة من مركز 'ستارش البريطاني للأبحاث العالمية' إلى أن السوريات هن الأكثر احتراما على مستوى العالم.
ونقلت صحيفة الوطن الكويتية عن مجموعة من الباحثين في جامعة ميشيغان الأمريكية أن الدراسة توصلت إلى أن "المرأة السورية هي أكثر نساء العالم ذكاءً" .

وقالت رئيسة اللجنة البروفسورة كيتي برادفورد إنَّ "السبب وراء ذلك يعود للطعام الصحي الذي تتناوله المرأة السورية، من مثل زيت الزيتون الذي يغذي الدماغ ، والجوز البلدي الذي يحافظ على الدورة الدموية".

وأضافت برادفورد "كما أن من أهم العوامل التي ساعدت على زيادة وعي النساء السوريات ونسبة ذكائهن انتسابهن للجامعات السورية، والانفتاح الاجتماعي، والمساواة بين الرجل والمرأة في سوريا".

كما توصلت دراسة صادرة من "مركز ستارش البريطاني للأبحاث العالمية" إلى أن السوريات هن الأكثر احتراما على مستوى العالم.

وزجدت الدراسة بريطانية أن "السعوديات هن أكثر النساء دلالاً وجمالاً على مستوى نساء العالم، حيث تمت الدراسة بناء على عدة أمور أهمها أن الفتاة السعودية تُلَبَى طلباتها دون عناء، فهي ليست بحاجة إلى عمل لتوفر مصروفها من قبل أولياء أمورها".

ووصف الباحثون البريطانيون الفتيات السعوديات بأنهن "مثل ملكات العالم تماماً لتشابههن مع ملكات العالم في عدم قيادتهن للسيارة، وتكفل الخدم بذلك".

و قال الباحث البريطاني كريستروفر جولايل عن السعوديات إنهن "الأجمل على مستوى العالم، ويستحققن لقب أكثر بنات العالم دلالاً وجمالاً".

سيريا نيوز