المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بنت الجرف يا بو خابور...


زيد رضوان
11-16-2009, 04:56 PM
الأطفال على وادي الفرات يعتقدون أن صدى أصواتهم الّذي يرجع إليهم من الجرف الذي يقابلهم ليس إلا لإبنة الجرف التي تجيب نداءهم كلما هتفوا باسمها فتراهم أبداً فرحين بصوت غادتهم الرّخيم ، الذي يعيد إليهم كلماتهم بدون زيادة أو نقصان فيأخذ العجب منهم كلّ مأخذ .
نطلب من الأخوة الذين عايشوا مرحلة بنت الجرف ، أن يحدثونها ويصبغوها بطابع أرواحهم .

ولنا عودة


الموضوع يعبر عن رأي صاحبه " أيهم المحمد "

عبدالكريم
11-16-2009, 05:20 PM
حياك الله اخ زيد اصالة عن نفسي ونيابة عن اعضاء المنتدى
بين اخوتك وولد عمك
اما عن بنت الجرف فلم اسمع بها قط
ولكن اتمنى من الذي يعرف عنها يفيدنا بيها
مكثور الخير وبارك الله فيك

أيهم المحمد
11-20-2009, 03:22 PM
ينت الجرف يا أخوتي الأعزاء هي النقيض تماماً لما كان يخوّف به سابقاً " السعلوية" ، فهي أشبه بأسطورة ترمز لحياة ومبعث أمل لأهلنا حين كان ذاك الجبّار نهر الفرات العظيم مصدر الخير والبلاء حين يغضب عند فيضانه ، وابنة الجرف هي ذاك الصوت المرتد عند نداء أحدهم على ضفتّي الفرات ولكن دون أن يكون لمكان الارتداد مصدر واضح المعالم .
ألم تحادث في يوم النهر ، أو تجلس وتفرد ما في جعبتك من هموم أمام ذلك الجبّار ، هل أخذت منك الهموم إلى درجة أردت أن تملأ الكون صراخاً ، فإن لم يسمع صراخك أحد ازددت بؤساً ، وإن حضرك أن ابنة الجرف يمكن أن تسمع نداءك وتردّه لك على الأقل ، فاعلم أنك قد أسمعت و لو أنــّك لم تنادي حيّاً .

أيهم المحمد
11-20-2009, 03:23 PM
ينت الجرف يا أخوتي الأعزاء هي النقيض تماماً لما كان يخوّف به سابقاً " السعلوية" ، فهي أشبه بأسطورة ترمز لحياة ومبعث أمل لأهلنا حين كان ذاك الجبّار نهر الفرات العظيم مصدر الخير والبلاء حين يغضب عند فيضانه ، وابنة الجرف هي ذاك الصوت المرّتد عند نداء أحدهم على ضفتّي الفرات ولكن دون أن يكون لمكان الارتداد مصدر واضح المعالم .
ألم تحادث في يوم النهر ، أو تجلس وتفرد ما في جعبتك من هموم أمام ذلك الجبّار ، هل أخذت منك الهموم إلى درجة أردت أن تملأ الكون صراخاً ، فإن لم يسمع صراخك أحد ازددت بؤساً ، وإن حضرك أن ابنة الجرف يمكن أن تسمع نداءك وتردّه لك على الأقل ما أفضيت به ، فاعلم أنك قد أسمعت و لو أنــّك لم تنادي حيّاً .

عبد الرحمن العمري
11-20-2009, 06:04 PM
الاخ ايهم


حين كان ذاك الجبّار نهر الفرات العظيم مصدر الخير والبلاء حين يغضب عند فيضانه


مارأيك

عبد الرحمن العمري
11-20-2009, 06:05 PM
السعلوة السعلوة


ام سحا ل ابو الطبق

أيهم المحمد
11-21-2009, 10:02 AM
عبارة ركيكة ، ويبدو الموضوع ليس علاقة بالواقع مع الأسف .

شكراً للملاحظة ، جزاك الله خير .