المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إقرأ هذه الكتب ..


خابورية جداً
10-06-2009, 09:55 PM
هذه مجموعة من الكتب القيمة وضعتها مع شرح بسيط عن المحتوى واسم الكاتب انا بصراحة ماقرأتها كلها لكن اول كتاب قرأتو وكان اكثر من رائع لذلك اتمنى للجميع مطالعة مفيدة...


سيكولوجية السعادة

كتاب رائع يشرح حقيقة السعادة وسبل تحقيقها ، كما يشرح فكرة التفكير في الأحداث السارة والعلاقات الجيدة مع الأصدقاء وأفراد الأسرة والأقارب وزملاء العمل والجيران وربما يحتاج الشخص لتحقيق ذلك إلى تدريب على المهارات الاجتماعية .
كما ان العمل ونشاط وقت الفراغ هما اللذان يحققان إشباعا هما المصدران الرئيسيان الآخران للسعادة إذ يوفران شعورا بالرضا الذاتي من خلال الاستخدام الناجح للمهارات .. وإنجاز الأعمال ... وصحبة الآخرين وتنظيم الوقت .. وشعور بالهوية والانتماء .. وتؤدى الرياضة إلى تحسين الصحة البدنية والصحة النفسية وكذلك الأجازات والأشكال الأخرى من الاسترخاء .
أيضاً يوصي مؤلف الكتاب بنظرة أكثر ايجابية للأمور وأن يقيم المرء نفسه على نحو أفضل دون انتقاص .. وتحديد أهداف أكثر قابلية للتحقيق .. والتخلي عن المعتقدات الخاطئة التي تؤدى إلى التعاسة .




اضطرابات النطق واللغة

( د. فيصل العفيف )

هل أنت خائف ، لأن طفلك الصغير لم ينطق بكلمة رغم أنه تجاوز السنة الثالثة من عمره ، هل تخشى أن تستمر هذه المشكلة معه طوال حياته ، هذا الكتاب يشرح الكثير من المفاهيم حول النطق واللغة عند الأطفال .
يصعب تحديد سبب معين لاضطرابات النطق ,نظراً لأن الأطفال الذيين يعانون من هذه الاضطرابات لا يختلفون إنفاعلياً ، أو عقلياً ، أو بدنياً (جسمياً ) عن أقرانهم . وفى معظم الحالات نجد أن قدرة الأطفال . الذين يعانون من اضطرابات نطق نمائية - على التواصل محدودة لدرجة أن من يسمعهم يعتقد أنهم أصغر من سنهم بعدة سنوات ، وقد يتم تصنيف ذلك على انه اضطراب فى النطق نتيجة خطأ فى تعلم قواعد الكلام ( أسس تنظيم أصوات الكلام ) . وبصورة عامة فقد تشترك إضطرابات النطق مع غيرها من اضطرابات الكلام فى أسباب كثيرة.





فن التأمل

( هارون يحي )

هل تأملت يوماً كيف تنبت تلك الأزهار المزروعة في أحواض غرفة الجلوس من قلب تراب أسود فاحم موحل بألوان زاهية وشذىً عطر؟ هل شغلك انزعاجك من طيران البعوض حولك عن التفكر كيف انها تحرك أجنحتها بسرعة فائقة تجعلك غير قادر على رؤيتها؟ هل تفكّرت يوماً بأن قشور الفاكهة المهملة هي في حقيقتها أغلفة حافظة عالية الجودة، وبأن هذه الفاكهة - كالموز والبطيخ والبرتقال مثلاً- موضبة في داخلها بطريقة تحفظ طعمها وشذاها؟ هل تدبّرت يوماً كيف يمضي العمر حثيثاً، فتذكرت أنك سوف تشيخ وتصبح ضعيفاً وتفقد جمالك وصحتك وقوتك؟ هل فكرت في ذلك اليوم الذي سوف يرسل الله فيه ملائكة الموت لترحل معهم عن هذا العالم؟ هل تساءلت يوماً لماذا يتعلق الناس بدنيا فانية فيما هم بحاجة ماسة الى المجاهدة من أجل الفوز بالآخرة؟ ان الانسان هو المخلوق الذي أنعم الله عليه بملكة التفكير، ومع ذلك فإن معظم الناس لا يستخدمون هذه الملكة المهمة كما يجب، حتى أن بعض الناس يكاد لا يتفكر أبداً!.. في الحقيقة كل انسان يمتلك قدرة على التفكر هو نفسه ليس على دراية بمداها، وما ان يبدأ الانسان باستكشاف قدرته هذه واستخدامها، حتى يتبدى له الكثير من الحقائق التي لم يستطع أن يسبر أغوارها من قبل. وهذا الأمر في متناول أي شخص، وكلما استغرق الانسان في تأمل الحقائق، كلما تعززت قدرته على التفكر. ولا يحتاج الانسان في حياته سوى هذا التفكر الملي والمجاهدة الدؤوبة من بعده.. إن الهدف من هذا الكتاب هو دعوة الناس الى" التفكير كما ينبغي"، وإبراز الوسائل التي تساعدهم على ذلك.



كيف تكسب حب الناس
(عبدالكريم الفريح )

كيف تمتلك قلوب الناس ، كتيب رائع ينقل لك كيف استطاع الرسول الكريم أن يستولي على قلوب الناس في عصره ، عن معاوية بن الحكم السلمي - رضي الله عنه- قال ((بينما أنا أُصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ عطس رجل من القوم فقلت يرحمك الله فرماني القوم بأبصارهم فقلت واثكل أمياه ما شأنكم تنظرون إلي ؟ فجعلوا يضربون بأيديهم على أفخاذهم فما رأيتهم يصمتونني لكني سكت فلما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فبأبي هو وأمي ما رأيت معلماً قبله ولا بعده أحسن تعليماً منه فوا الله ما نهرني ولا ضربني ولا شتمني قال (( إن هذه الصلاة لا يصلح فيها شيء من كلام الناس إنما هي التسبيح والتكبير وقراءة القران )) أو كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قلت يا رسول الله إني حديث عهد بجاهلية وقد جاء الله بالإسلام وإن منا رجالا يأتون الكهان قال (( فلا تأتهم ))قلت ومنا رجال يتطيرون قال (( ذلك شيء يجدونه في صدورهم فلا يصدنهم )) .



التربية بالحب
( د . ميسرة طاهر )

كم كلمة حب نقولها لأبنائنا (أثبتت دراسة أن الفرد إلى أن يصل إلى عمر المراهقة يكون قد سمع مالا يقل عن ستة عشر ألف كلمة سيئة ولكنه لا يسمع إلاّ بضع مئات كلمة حسنة ) . إن الصور التي يرسمها الطفل في ذهنه عن نفسه هي أحد نتائج الكلام الذي يسمعه ، وكأن الكلمة هي ريشة رسّام إمّا أن يرسمها بالأسود أو يرسمها بألوان جميلة . فالكلمات التي نريد أن نقولها لأطفالنا إمّا أن تكون خيّرة وإلاّ فلا .


ت ح ي ا ت ي

أيهم المحمد
10-07-2009, 06:41 AM
يا سيدي ماهي جميلة ولا حاجة ، ومن دون مجاملة .....................

أيهم المحمد
10-07-2009, 04:09 PM
يا سيدي ماهي جميلة ولا حاجة ، ومن دون مجاملة ......من دون زعيلة خابورية جداً...................

خابورية جداً
10-08-2009, 12:29 AM
يحيى..هلا بيك خيو واتمنى انو تقرأ اي كتاب من هالكتب وتستفيد منو وتخبرني لأنو ماقدرت احصل عليها كلها من النت

ايهم...ليش تحب المشاكل يعني؟؟ يحيى قال الكتب جميلة خلص معناتها الكتب جميييييييلة..وبدون زعيلة اكيد يكفي مرورك خيووو نورت

أيهم المحمد
10-08-2009, 06:52 AM
إزعلي .... إزعلي .... وشوفي شلون .......

خابورية جداً
10-08-2009, 10:49 PM
لا لا وعليش ازعل خيو شو بدك تزعلني بالغصب!!! انا راااااااااااايقة جداً وما يزعلني شي بالمرة (الا ما ندر)

عبدالرحمن الجاسم
10-08-2009, 11:08 PM
كأنو بي مأمره على إبن عمي أيهم
بس يعني لوجينا للحقيقه مايحق ولا واحد منكم يزعل الثاني
وأجمل كتاب قرأته بحياتي هو كتاب
(رياض الصالحين )
تحياتي لكم

خابورية جداً
10-08-2009, 11:15 PM
مرمودي .. لا والله منين ايهم ونسوي عليه مؤامرة؟؟!!!! اي يسوي مؤامرات عالدنيا كلها بس هو يحب المشاكل وبدو يعصبني بالزور وانا بنت ولا اروق مني بالدنيا وما اعصب بالهين

وكتاب رياض الصالحين فعلاً كتاب حلو قريت منو مقتطفات وناوية اقرأو كامل بس تا اخلص بكالوريا

أيهم المحمد
10-09-2009, 06:44 AM
اقعدي على كتاب البكلوريا ، ومن دون زعل ماكو فرح .

وأنت يا ابن عمي : الحمد لله على السلامة " رقم واحد " .
وشلونك " رقم اثنين " .
عوض الفاتك والتفت لدرسك " رقم ثلاثة " .
خل محامي المنتدى يبين علينا .

عبدالرحمن الجاسم
10-09-2009, 12:58 PM
ج1* الله يسلمك
ج2*بخير والحمد لله
ج3* ماني مقصر معى دروسي
وشكراً لأهتمامك أخي أيهم
تحياتي لك