المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صلاه الفجر تقي الانسان من الاصابه بالسرطان والازمات القلبيه


منى
08-24-2009, 01:37 PM
http://www.moheet.com/image/42/225-300/425009.jpgالقاهرة: أوضحت مجموعة من الدراسات العلمية بالمركز القومى للبحوث أن صلاة الفجر فى وقتها تؤدى إلى تنشيط عمل الخلايا بجسم الانسان وتمنع انقسامها بصورة شاذة والذى يترتب عليه الاصابة بالاورام السرطانية.
واشار الدكتور سعيد شلبى استاذ الباطنة والكبد بالمركز، بحسب موقع الأذاعة و التلفزيون المصري، إلى أن الابحاث أكدت ايضا أن صلاة الفجر فى وقتها تساعد فى الحماية من التعرض للازمات القلبية وتنظم عمل الهرمونات بالجسم والدورة الدموية.
وعزى شلبى هذه النتيجة الى أن جميع اعضاء الجسم تكون فى قمة نشاطها فى توقيت صلاة الفجر حيث يزداد افراز الهرمونات خاصة الادرينالين والذى يبدأ افرازه فى الساعة الخامسة صباحا ويعمل على تنشيط جميع اعضاء الجسم ويحميها من الاورام السرطانية .
وأشار الى أن هواء الفجر النقى يحمل كمية كبيرة من الاكسجين يؤدى الى تنشيط القلب ويقلل من إنقباض الاوعية الدموية المسبب لارتفاع الضغط وينظم عمل الهرمونات مما يساعد فى زيادة نسبة السكر اللازم
لتنشيط أداء المخ والخلايا العصبية وما يتبع ذلك من تحسن فى الذاكرة.

ابو احمد
08-24-2009, 03:16 PM
سبحانك يا الله الحمد والشكر لك على نعمك

مشكورة منى وكل عام وأنت بخير

تقبل الله منا ومنك صالح الأعمال

بهــــاء الزعيم
08-25-2009, 04:59 AM
إن صلاة الفجر ، وندواتها ، وهدوءها ، واول نبضه بالحركه ، وتنفسها بالحياة ،هي من الامورالتي تجعل المسلم الملتزم بتعاليم الاسلام إنسانآ متميزآ ، فهو يستيقظ مبكرآ ويستقبل يومه بجد ونشاط ، يباشر اعماله في الساعات الاولى من النهار حيث تكون إمكاناته الذهنية والعضلية والنفسية على مستوى ، ، . وصدق الله تعالى :{ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُوداً } [ الإسراء : 78 ] دفعآ للمسلم إلى صلاة الفجر حتى تصل له سعادة الدنيا ، والفوز في الآخرة



اللهم ثبتنا على الدين والإيمان والسنة
http://7bna.com/up/uploads/5919b1f14a.gif

منى
08-25-2009, 01:56 PM
مشكور اخي رامي على المرور وكل رمضان وانت والاهل بلف خير وتقبل الله منا ومنكم اجمعين
مشكوراخي bahaazaim
على مرورك وعلى الاضافه الجميله وثبتنا على دينه وطاعته وعلى سنه حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم