المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لصقه تحت الجلد تحل محل الابر الطبيه


منى
08-24-2009, 12:06 PM
لصقة تحت الجلد تحل مكان الإبرالطبيه http://www.moheet.com/image/38/225-300/384658.jpg واشنطن : يجري علماء تجارب على لصقات صغيرة تُثبّت على الجلد وتحل مكان الإبر التقليدية التي يخشى وخزها ملايين البشر في العالم.
وأشار الدكتور مارك بروسنيتز من المعهد التكنولوجي في جورجيا في ولاية أتلانتا الأمريكية، إلى أن هذه اللصقات وهي بحجم طابع بريدي تحتوي على عشرات الإبر المتناهية الصغر التي لا يزيد طول الواحدة منها على ميليليتر واحد أو شعيرات عدة في الرأس التي يمكن أن تشكل البديل الثوري للإبر التقليدية في عالم الطب.
وأضاف مارك أن هذه اللصقة قد تكون مفيدة بشكل خاص للذين يعانون من الضمور الشبكي في العينين بسبب التقدم في العمر الذي يعد أكثر الأسباب التي تؤدي للعمى والذين قد لا يحتاجون لغرز الإبر في محيط العين مرة شهرياً، موضحاً أن اللصقة مصممة بطريقة لإيصال الدواء عبر الجلد بسهولة وبأقل قدر من الألم.
وأوضح مارك أن هدفنا هو التخلص من الإبر التي تستخدم تحت الجلد واستبدالها بلصقة توضع على جلد المريض وهذا قد يمكن المرضى في المستقبل من استخدامها بأنفسهم من دون الحاجة إلى الطبيب أو الممرض.
وأضاف مارك أنه في المستقبل قد لا يتعين عليك الذهاب إلى طبيبك كي يحقنك بإبرة ضد الأنفلونزا بل قد تشتري لصقة لهذا الغرض من الصيدلية خلال ذهابك إلى العمل وتستخدمها بنفسك.

بهــــاء الزعيم
08-25-2009, 04:08 AM
صحيح في عالم تخاف من وخز الإبر يفضلون شرب الدواء على الحقن



الله يعافينا ويعافي المسلمين جميعا