المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : غرائب بعض الادباء


شهرزاد
08-13-2009, 04:51 AM
[COالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكل منا وجهة نظر معينة ولكل منا أحيانا بعض العادات قد تكون غريبة بعض الشئ للأخرين
نتعرف على بعض العادات الغريبة لبعض المشاهير من الأدباء
جمعتها
1- بلزاك:

الكاتب والقصصي الفرنسي الذي درس أصول عصره دراسة دقيقة، من العادات الغريبة التي عرفت عنه أنه كان يسير في أحد الشوارع ويسجل أرقام المنازل في ورقة ثم يجمع هذه الأرقام، فإذا كان المجموع مضاعفاًَ للرقم ( ثلاثة ) شعر بسعادة غامرة لأنه كان يتفاءل بهذا الرقم. أما إذا لم يكن المجموع كذلك فإنه يغير إتجاهه إلى شارع آخر.



2 - فولتير:

الفيلسوف والأديب، لم يكن يستطيع الكتابة إلا إذا وضع أمامه مجموعة من أقلام الرصاص وبعد أن ينتهي من الكتابة يحطمها، ويلفها في الورقة التي كتب فيها، ثم يضعها تحت وسادته وينام.


3 - بايرون:

الشاعر الإنجليزي الثائر الذي استطاع أن يحرك التيار الفكري والاجتماعي في أوروبا بأسرها، اتسمت شخصيته بالتعاظم الأجوف والثورة الطاعنة، وكان احساسه بالذنب يعتمل في نفسه، كما كان يشعر أنه إنسان شرير ورث الشك عن والدته وأنه على رأس الخطاة جميعاً. حتى أنه تقمص في بعض قصائده شخصية الشيطان.
LOR="White"][/COLOR]

منى
08-13-2009, 11:38 PM
مشكوره شهرزاد على هذه الغرائب والمعلومات عن بعض الادباء
هناك رينيه ديكارت : الفيلسوف و الرياضي و صاحب عبارة ( انا افكر اذن فانا موجود ) و صاحب المؤلفات التي وجدت اثرا بالغا في الفكر الاوروبي . كان ذا شخصية معقدة للغاية و عرف عنه غرامياته المتعددة بالغانيات و هو الذي كرس حياته لخدمة الانسانية .

ابو احمد
08-14-2009, 03:33 AM
مشكورة شهرزاد على الموضوع

عبدالكريم
08-16-2009, 09:47 PM
مشكورة الاخت شهرزاد عالمعلومات القيمة

المستشار
08-17-2009, 11:33 AM
شكرا يا شهرزاد , إضافة جيدة