المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مايكروسوفت تعلن انطلاق ويندوز 7 لمصنعي أجهزة الكمبيوتر


ابو احمد
08-13-2009, 04:05 AM
وسط منافسة غير مسبوقة.. مايكروسوفت تعلن انطلاق ويندوز 7 لمصنعي أجهزة الكمبيوتر


http://208.66.70.165/ismemo/media//windows7.jpg

أعلنت شركة مايكروسوفت، عملاق صناعة البرمجيات في العالم أن نظام التشغيل الجديد "ويندوز 7" والذي ستطرحه الشركة في الأسواق في 22 أكتوبر المقبل أصبح متوافرا لمصنعي أجهزة الكمبيوتر في العالم.
ويأتي إعلان مايكروسوفت عن اقتراب طرح نظام التشغيل ويندوز 7 وسط استعداد السوق لمنافس جديد لها في هذا القطاع هو "جوجل كروم او اس".
وتهدف هذه الخطوة إلى إعطاء المصنعين الوقت الكافي لوضع نظام التشغيل ويندوز الجديد على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية المختلفة التي ينتجونها عندما تطرح مايكروسوفت منتجها ويندوز 7 الجديد بشكل رسمي للعامة بعد شهرين من الآن.
وأعلنت الشركة أنها أنجزت كافة مهام الفحص اللازمة مشيرة إلى أن هذه الخطوة مهمة لمايكروسوفت كما أنها مهمة لشركائها.
وتقول الشركةإأنها قامت بتعديل مزايا ووظائف النظام الجديد لتتماشى مع حاجات ورغبات عملائها، وان نظام التشغيل الجديد يعمل بشكل أفضل على تشكيلة من الأجهزة الكمبيوترية وأجهزة ألعاب الكمبيوتر.
وستتيح مايكروسوفت نظام التشغيل الجديد لمصنعي أجهزة الكمبيوتر خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكانت الشركة قد كشفت في يونيو الماضي الأسعار التي حددتها لمنتجها الجديد وستمنح مشتري أجهزة الكمبيوتر قبل موعد الطرح الرسمي لإطلاق نظام التشغيل ويندوز 7 فرصة لترقية نظام التشغيل القديم مثل ويندوز فيستا مثلا إلى النظام الجديد مجانا.
وكانت شركة جوجل قد أعلنت قبل أسابيع نيتها طرح نظام تشغيل خاص بها يحمل اسم كروم او اس في النصف الثاني من 2010 والذي ينظر مراقبون له على أنه تحد لنظام التشغيل التي اشتهرت به مايكروسوفت والذي يسيطر على 90 في المائة من إجمالي سوق الحاسبات الشخصية.