المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انفلونزا المسلسلات التركية


أبو النور
05-17-2009, 08:58 AM
المسلسلات التركية المدبلجة تغـــــــرق شبابنا

مرت سنوات حتى نسي العالم العربي المسلسلات المكسيكية المدبلجة للعربية، ثم ما لبثت أن ظهرت لنا صرعة المسلسلات التركية المدبلجة لتدس السم في العسل، وتناقش قضايا الحب وقيم الأسرة والمجتمع ومشكلات البطالة والفقر والطمع كما في (سنوات الضياع)، فقد انتشرت في الآونة الأخيرة بعض المسلسلات المدبلجة وبالذات المسمى (نور) الذي سلب عقول كثير من الشباب، ويأتي هذا المسلسل ليقتل ما تبقى من الأخلاق والقيم الإسلامية!!

والأدهى من ذلك أن بعض القنوات تعيد عرضه من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل إلى الساعة الخامسة بعد الفجر!!

قد لا يعجب المرء عندما يرى مسلسلا أو فيلما أجنبيا يبث قيم الفساد والانحلال لعلم المشاهد وإدراكه أن ذلك يمثل قيما غريبة عن مجتمعاتنا، أما أن نرى القنوات الفضائية تتسابق للظفر بالمسلسلات المدبلجة إلى العربية لبثها بعد أن أصبحت تستقطب عددا كبيرا من المشاهدين؛ فهذا أمر مختلف ويشكل مؤشرا خطيرا على توجهات المجتمعات العربية والإسلامية ونجاح رسالة تلك الأفلام في التسلل إلى كل بيت؛ ولم تتحرك الأقلام والمنابر للتحذير منها قبل مرور أكثر من 100 حلقة!!

وتتلخص الحبكة القصصية لأحدها حول قصة اجتماعية محورها زوجان يصارعان المشكلات اليومية العاطفية بنمط غربي بعيد عن مجتمعاتنا العربية، ولا يمت لها سوى بأسماء أبطاله.

ويتلهف المشاهد العربي اليوم لمتابعة الحلقة الأخيرة من المسلسل ليتنفس الشباب والمسنون والنساء والمراهقات العربيات الصعداء ويرجع الكثير من الكتاب والنقاد المتابعة الجماهيرية الكبيرة للمسلسل للفقر العاطفي الذي يعانيه المجتمع العربي عموما نظرا لتزاحم الاهتمامات والقضايا. ولم يتردد العديد من الأزواج والزوجات في تمني أن تتنقل حالة الرومانسية المفرطة في المسلسل إلى منازلهم من خلال تقمص الأدوار التمثيلية البعيدة عن الواقع.

عناوين مثيرة مخجلة
كثيرة هي القصص التي تطالعنا بها الصحف ووسائل الإعلام حول تأثير تلك المسلسلات على الشارع العربي والإسلامي... ومنذ بدء عرض المسلسل تتناقل وسائل الإعلام العربية حوادث الطلاق والخلافات الزوجية التي وقعت في غير دولة عربية بسبب غيرة الأزواج من بطل المسلسل.. وحقا إنها مخجلة ومنها ما يلي:

-طلاق امرأة أردنية بسبب بطل في المسلسل التركي.

-خليجية تطلب من عريسها تغيير اسمه إلى «مهند».

- استعدادات واسعة في العاصمة الأردنية لاستضافة بطلي المسلسل التركي.

- مواطن أردني يقدم على طلاق زوجته لوضعها صورة البطل على هاتفها الموبايل؛ فدبت الغيرة في قلبه!!

- «نور» و«مهند».. حديث الناس في العراق!!

- إدارة الأحوال المدنية بمنطقة الرياض تسجل في الشهور الأخيرة ما يقارب حوالي 700 طفله باسم لميس.

- أردنى يوسع زوجته ضرباً بسبب بطل المسلسل التركي.

مظاهر خادعة
ولا يخفي العديد منهم أن الشكل والمظهر والحياة المرفهة لأبطال المسلسل هي السبب الأساس وراء متابعته الحثيثة ولاسيما بعد أن اعتمدت العديد من الفتيات بطل المسلسل فارس أحلام تركي.

حقيقة بطل المسلسل
وقد نشرت صحيفة (الشروق اليومي) الجزائرية تحت عنوان: "مهند الذي سحر قلوب المراهقات.. كان أحد نجوم مجلة إباحية فرنسية تدعو للمثلية... وهو لا يحب النساء!".

وقالت الصحيفة إنه : "البطل يعد من أكبر نجوم المجلات الإباحية ، حيث تصدر أكبر هذه المجلات في باريس وأوربا".

كما أن فشله في تركيا يعود لتاريخه المرتبط بالإباحية ودعمه للشذوذ.. حيث يصنف المسلسل في تركيا على أنه من مسلسلات الدرجة الثالثة.. فمن يقف وراء تلك الدعاية الضخمة لـلمسلسل في وسائل الإعلام العربية؟!

وعلى الرغم من ذلك كله إلا أن بعض القنوات والصحف العربية تمادت في تقديم الممثل التركي الذي يقوم بدور البطل في المسلسل على أنه أحدث أزمة في كل بيت عربي, بل صورت تلك الوسائل الإعلامية العربيات على أنهن "ساذجات ومنحلات وواقعات في حبه".

ودخل على خط الدعاية عدد من كتاب الصحف، إنها حملات منظمة ومدروسة ويمكن أن تمتد لسنين حتى تغزونا العلمانية ومبادئها الهدامة في عقر ديارنا.
و كل هذا برأيي يا أولاد العم إنه باختصار تبسيط للعلاقات المحرمة بطريقة مضللة، حيث يجعلون من الزاني والزانية، أبطالا يتعاطف الناس مع قصتهم ويصورونهم على أنهم قدوات ومثل عليا للشباب، ويجيز لهم فعل أي شيء من المحرمات باسم الحب!!

إنه نداء وتذكرة لكل من كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد أن يتذكر قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [سورة النور: 19]، وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ} [سورة البروج: 10].
وان شاء الله يهدينا و يهدي كل شباب المسلمين

تماضر الموح
05-17-2009, 09:47 AM
أخي الكريم أبو النور شكراً على مقالتك القيمة جدا ورسالتك المهمة

إننا كمجتمع إسلامي بالدرجة الأولى وعربي ثانيا نمر بمرحلة مرعبة

فقد تكالبت علينا الوسائل القذرة من كل حدب وصوب لتحاول تشويه قيمنا

وأخلاقنا ولا أريد الإطالة ولكن سأذكر لك مشهداً يلخص ما يريدالمسلسل التركي

إيصاله من خلال آخر مشهد في مسلسل الأسمر /

جميع المشاهدين بانتظار من سيكون زعيم كل هذه المافيا ؟؟

وإذا بظهور العم القزاز الذي رأيناه دائما في المسجد يصلي!!

خلع عنه قناعا بلاستيكيا ليظهر أكبر رأس للفساد والإنحلال؟؟هو نفس الرجل المواظب على التعبد في المسجد

ماذا يريدون قوله ؟؟؟

لقد وصلت الرسالة واضحة !!!

بماذا نعلق؟؟؟

ومن يقدم لنا كل هذه الوجبات؟؟؟

قنواتنا العربية؟؟؟

شكرا لك أبو النور نوّر الله طريقك


ولك مني كل التقدير والإحترام .. أختك أم معاذ ..

تماضر الموح

المهاجر
05-17-2009, 11:18 AM
شكرا لك اخي ابو النور
المشكلة هي الانفلونزا التي اصابتنا حتى نشاهد هذه المسلسلات
كلنا يعرف ان اليهود وانصارهم يكيدون للاسلام ويحاولون بشتى الوسائل النيل من المسلمين ونشر الرذيلة بينهم
ولكن الطامة الكبرى هي اننا من نروج لهم ونكون اداة لهم في تحقيق اهدافهم ولا حول ولا قوة الا بالله
من يدبلج هذه المسلسلات ؟ .... نحن
اليست هناك رقابة عليها ؟ ..... بلا ولكن ....
ما دور علماء المسلمين؟؟؟

ابو احمد
04-09-2010, 05:36 AM
مشكور أبو النور على طرح هذه المواضيع

ابواسامة
04-09-2010, 06:52 AM
قال تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ} [سورة النور: 19]، وقوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ} [سورة البروج: 10]

شكراً أخي وجزاك الله خيراً على التذكير والتنبيه

ابوعبدالله
04-09-2010, 09:38 PM
تحياتي لك أبو النور و نور الله طريقك و طريق الذين يتابعون هذه المسلسلات التافهة كيف لي أن أضيع من وقتي الكثير على أشياء غير نافعة بل ضارة بعقول متابعيها

شمعة فرح
04-09-2010, 10:52 PM
معاك حق المسلسلا ت التركية اخذت عقول الكبا ر والصغار
موضوع مثير للاهتمام
مشكور ابو النور

مجد
04-09-2010, 11:07 PM
يأمة ضحكت من جهلها أمم
لاحول ولا قوة إلا بالله